توقعات بوصول عائدات خدمة المراسلة Kakao إلى 200 مليون دولار هذا العام

تكنولوجى


وفقا لبعض الإحصائيات الصادرة مؤخرا من شبكة Nelson المتخصصة في بحوث السوق فإن 73% من سكان كوريا الجنوبية يستخدمون الهواتف الذكية، وحوالي 93% من هؤلاء المستخدمين يستخدمون تطبيق الدردشة الفورية KaKao Talk.

وبالنسبة لشركة Kakao Talk، فقد أعلنت في الأونة الأخيرة أنها تتوقع إستقطاب عائدات بقيمة 200 مليون دولار هذا العام إنطلاقا من تطبيقها للدردشة الفورية، وهذا ما يمثل إرتفاعا بالمقارنة مع 42 مليون دولار في العام الماضي، مع أرباح قدرها 6.5 مليون دولار.

وبالنظر إلى أن خدمة Kakao Talk تسيطر على بلدها الأصلي حاليا، فإنها تبحث لرفع حصتها في مكان آخر. وهذا أصعب مما قد يبدو بالنظر إلى أن المستخدمين في البلدان الآسيوية المجاورة إختاروا بالفعل تطبيقات الدردشة الفورية المفضلة لديهم. وبالنسبة لتطبيق Line فهو يحظى بشعبية كبيرة جدا في اليابان، وتطبيق WeChat يهيمن على السوق الصيني مع أكثر من 300 مليون مستخدم.

لذلك، فقد أعلن الرئيس التنفيذي المشارك لشركة Kakao Talk السيد Sirgoo Lee أن خدمته تسعى لأخذ حصة سوقية مهمة من إندونيسيا والفلبين وفيتنام قبل أن تقوم الخدمات المنافسة الأخرى القيام بذلك. بالفعل، شركة Kakao Talk بدأت عملية تسويق خدمتها بنشاط في جنوب شرق آسيا منذ العام الماضي. وبالإضافة إلى ذلك، فقد أكد السيد Sirgoo Lee بأن خدمة Kakao Talk تبحث في الأسواق حيث لا توجد فيها خدمة سائدة، وحيث الهواتف الذكية آخذة في الإرتفاع.

كما يعلم الجميع، فإن الثقافة تختلف من بلد إلى آخر، وهذا هو السبب في أن Kakao Talk تقوم بجعل تطبيقها يتكيف مع كل سوق على حدة من خلال تجنيد الفنانين المحليين ووضع صورهم في الملصقات التي تباع من خلال التطبيق. وإلى جانب ذلك، أكدت Kakao Talk بأن التخصيص هو مفتاح نجاح الخدمة، بحيث أشارت إلى أنه في الوقت الراهن، اللون الأصفر هو الأكثر شعبية في كوريا، ولكن الناس في إندونيسيا يحبون ألوان أخرى مثل البرتقالي، لذلك فإن الشركة تقوم بتغيير خلفية التطبيق من الأصفر إلى اللون البرتقالي في هذا البلد، وهناك إمكانية أن تصبح واجهة المستخدم مختلفة. وعلى ما يبدو، فإن إستراتيجية Kakao Talk بدأت تؤثي ثمارها، بحيث تم إكتشاف أن التطبيق لديه الآن أكثر من 130 مليون مستخدم، وحوالي 50 مليون منهم يتواجدون في كوريا الجنوبية.