بالفيديو.. سيناتور أمريكي يُطالب السيسي برئاسة مصر.. والأخير يرُد: إرادة المصريين ستتحقق

أخبار مصر


جرجس صفوت – مينا صلاح

كشفت قناة لوجوس (الفضائية الرسمية للكنيسة القبطية بالمهجر) عن رسالة من أحد أعضاء الكونجرس الأمريكي للفريق أول عبد الفتاح السيسي، يطالبه فيها بالترشح للانتخابات الرئاسية تلبية لرغبة الجماهير فى مصر، وأن يتخذ كافة التدابير لحماية المصريين ولاسيما من المسيحيين والأقليات الدينية من خطر الإخوان المسلمين.

الرسالة التى كتبها السيناتور الأمريكي ريتشارد بلاك عضو الكونجرس الأمريكي عن ولاية فريجينيا، وبعث بها للفريق أول عبد الفتاح السيسي من خلال سفارة مصر بواشنطن، والتى انفردت فضائية لوجوس بنشرها فى أكتوبر الماضى، جاء فيها:

عزيزي الفريق السيسي.. لقد تابعت عن قرب قيادتك للقوات المسلحة أثناء الأيام القاتمة لحكم نظام الرئيس مرسي، حيث انك خدمت بلادك بولاء وإخلاص فى هذه الفترة العصيبة... إن الكثيرين من الشعب الأمريكي قد أصيبوا بصدمة حينما أصدر الرئيس مرسي إعلانه الدستورى فى 22 نوفمبر 2012 والذى بمقتضاه استحوذ لنفسه على كل السلطة بطريقة ديكتاتورية.... فى 30 يونيو 2013 شاهد العالم كله بإعجاب شديد 30 مليون مصري ينزلون إلى الشوارع ليعلنوا رفضهم لديكتاتورية الرئيس مرسي.... لابد من اتخاذ اجراءات حاسمة لقلع جماعة الإخوان من جذورها، وإلا إن بقى لها جذور ستعمل على تدمير المجتمع المصري بطريقة شاملة.

إننى أُحثك فى حالة انتخابك رئيساً أن تُكون حكومة قوية تهتم بحماية الأقباط المسيحيين وكل الأقليات الدينية، وكذلك يجب ردع المشايخ والأئمة من الإخوان المسلمين الذين يباشرون الدعوة للعنف والكراهية ضد إخوتهم المصريين وكذلك ضد السياح غير المسلمين لأن هؤلاء جزء حيوي من الاقتصاد المصري.... لقد قدت مصر بعيداً عن كارثة محققة لكن الكفاح من أجل استعادة أمجادها السابقة لابد أن يستمر، لذلك أدعوك بقوة لتلبية إرادة الجماهير وأن تُرشح نفسك للانتخابات لرئاسة مصر، تمنياتى الحارة .

وجاء رد الفريق أول عبد الفتاح السيسي قبل أيام من خلال رسالة بعث بها للسيناتور ريتشارد بلاك ، وانفردت أيضاً قناة لوجوس بنشرها مُزيلة بتوقيع السيسي ، وتضمنت عبارات هامة وتأكيدات على أن الشعب المصرى له وحده السلطة المطلقة لاختيار قادته وأسلوب معيشته وهذه الإرادة لابد أن تتحقق وتسود فى النهاية، وعلى رفض المؤسسة العسكرية لمصطلح الأقليات، واحتضان مصر لكل أبنائها من كل الأديان.

وجاءت نص رسالة السيسي للسيناتور الأمريكي، والتى كتبت بالإنجليزية على النحو التالى:

عزيزي السيناتور ريتشارد بلاك.. لقد تلقيت بتقديرٍ شديد خطابكم الذى لاقى اهتمامٍ كبير مني شخصياً ومن كافة معاونىَّ، أريد أن أؤكد لك أن مصر ستظل دائماً بلداً يحتضن بالقبول والتسامح كل أبنائه من كافة الأديان، ونحن فى مصر نرفض استعمال تعبير الأقليات لأننا جميعاً نعيشاً سوياً فى بلدٍ يحتضن الجميع، ونحن نسعى جدياً لتأسيس مجتمع ديمقراطي يؤمن بتعدد الآراء ويقبل بجود الاختلاف، ونؤمن أن الشعب المصري بمسيحييه ومُسلميه، وبمختلف معتقداته، له وحده السلطة المطلقة والحق فى اختيار قادته واسلوب المعيشة الذى يُحقق أمنياته وتطلعاته، وإرادة هذا الشعب العظيم لابد أن تتحقق وتسود فى النهاية.

إني أود أن أشكرك وأشكر شعب الولايات المتحدة العظيم من أجل هذه العلاقة المتميزة التى حظينا بها لثلاثة عقود، وآخيراً أقدم لك الشكر لخطابك المؤثر الذى يُظهر متابعتك بدقة وعن قرب لحقيقة الأوضاع فى مصر.

مع إخلاصى.. الفريق السيسي النائب الأول لرئيس الوزراء ووزير الدفاع والانتاج الحربي .