أهالي سوهاج والأحزاب السياسية: إعلان الإخوان جماعة إرهابية تأخر ولابد من إقتلاعهم


سادت حالة من الرضا والقبول بين جموع أهالي محافظة سوهاج، والأحزاب والقوى السياسية، فور إعلان جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية.

وقال أحمد العناني، المتحدث الإعلامي لحزب المصريين الأحرار، وعضو الهيئة العليا بسوهاج، إنه من الطبيعي أن تدرج جماعة الإخوان المسلمين ضمن الجماعات الإرهابية، وهذا ما طالبت به القوى السياسية والمجتمع المدني منذ البداية، كما أنه ليس ظلم لهم لأنهم السبب الرئيسي والأصلي فيما نحن فيه من أعمال تخريبية.

وتابع: إن الدليل على ظلم تلك الجماعة وأنها المرتكب الرئيسي لكل تلك الوقائع هو إفراج مرسي على قيادات من السلفية الجهادية التي تكافؤه الآن بسلسلة من التفجيرات التي تستهدف رجال الشرطة والجيش.

قال أحمد محمود حياالله ، ناشط سياسي، إن إعلان جماعة الاخوان المسلمين كجماعة إرهابية قرار تأخر كثيرا وكان منتظر منذ ثورة 30 يونيو، وأن غدا بدون هو أفضل بكثير، مشيرا إلى أنه لابد من تطيبق كل الأمور التي تنتج عن مثل هذا القرار من إعتقال كافة الأشخاص المنتمين للجماعة، وأيضا مصادرة أموالهم .

وطالب حياالله بضرورة حماية جموع الشعب المصري من احتمالية حدوث أية أعمال عنف من قبل أعضاءها.

وأضاف محمد الجلوي ، عضو تمرد بسوهاج ، إنه لابد من إقتلاع جذور تلك الجماعة لما قامت به من أعمال تخريبية في البلاد، وأنه لابد أن يتم لهم محاكمات فورية وتضييق الخناق عليهم، ومحاسبة كل من يقوم بمظاهرات فيها إساءة لأي فرد، وهذا حتى يكونوا عبرة.