المنظمة المصرية لحقوق الإنسان تطلق حملة " اعرف دستورك "

أخبار مصر


أطلقت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان حملة بعنوان “اعرف دستورك”وذلك يوم الأثنين الموافق 30/12/2013 فى تمام الساعة الحادية عشر صباحا بقاعة ايزيس فندق بيراميزا الدقى .

وتهدف الحملة إلى حث المواطنين على المشاركة السياسية في الاستفتاء القادم وهو إسهام من المنظمة في قراءة الحقوق والحريات التى أقرها الدستور الجديد والضمانات التى تضمنها الدستور لتمتع المواطنين بالحقوق والحريات الأساسية وفقا لاتفاقيات حقوق الإنسان.

وسوف يشارك فى الحوار الدكتور مختار غباشى نائب المركز العربى للدراسات السياسية والاستراتيجية والدكتور مجدى عبد الحميد رئيس جمعية النهوض بالمشاركة المجتمعيه والدكتورة سهير لطفى عضو المجلس القومى لحقوق الانسان الأسبق والدكتور صلاح حسب الله القيادى بحزب المؤتمر والمستشار محمود ذكى بمجلس الدولةوالأستاذ فريد زهران نائب رئيس الحزب المصر ى الديمقراطى الإجتماعى ويدير الحوار الدكتور وحيد عبد المجيد الكاتب والمفكر السياسى.

ومن جانبه أوضح حافظ أبو سعده رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان أن الدستور أهم عقد اجتماعي بين الشعب والدولة لما يتضمنه من قواعد حاكمة بين المواطن والنظام السياسي وتحديد حقوق المواطنة وواجباتها وتحديد اختصاصات السلطة الثلاثة التشريعية والتنفيذية والقضائية وتنظيم العلاقة بينهم.

وأضاف أبو سعده أنه كلما نجح الدستور في تحقيق التوازن للصلاحيات والاختصاصات بين مراكز السلطة في مصر كلما كان قادرا على ترسيخ قواعد الحكم الديمقراطي السليم بين مؤسسات الدولة، وكفالة الحقوق والحريات العامة للمواطنين على حد سواءكانت الحقوق المدنية والسياسية أو الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية .