عــاجل .. رفض استئناف 14 من إرهابي " المعزول " على قرار حبسهم في أحداث ذكرى "أكتوبر"

أخبار مصر


رفض قاضى المعارضات بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية , اليوم الأربعاء , الاستئناف المقدم من 14 من أنصار جماعة الإخوان المحظورة ، على قرار حبسهم 15 يومًا على ذمة التحقيقات، لتورطهم في الاشتباكات التي وقعت في الذكرى الأربعين لانتصار أكتوبر المجيد، وأيدت المحكمة القرار السابق.

تضم لائحة المتهمين كلا من: عبدالعزيز ن . أ , و رمزى م . ك , و مدحت خ . ط , و فاروق س . م , و محمود ن . ث , و سيد ص . م . و رمضان خ. ح , و عادل ط . ك , و قدرى ن . ر , و أحمد س . ب , و كمال ف . أ , و حمدى س . ح , و هانى م . ع , و أشرف . م . ع .

كانت النيابة العامة وجهت للمتهمين تهما بالتعدى على قوات الأمن، وحيازة أسلحة وذخيرة ومولوتوف، وإثارة الشغب والبلطجة، وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، والشروع في قتل وإصابة العشرات جراء أحداث العنف.

وكان المتهمون نظموا، مظاهرات تهدف إلى إسقاط ما سموه الانقلاب العسكري، والاعتصام في ميدان التحرير، ووقعت اشتباكات بينهم وبين قوات الأمن أسفرت عن سقوط 53 قتيلًا، وإصابة نحو 280 آخرين، بحسب وزارة الصحة.

بينما أنكر المتهمون كل الاتهامات المنسوبة إليهم، قرر معظمهم أنهم خرجوا للاحتفال بذكرى حرب أكتوبر، ولم يعتدوا على قوات الأمن، أو يشاركوا في أحداث الشغب، فيما اعترف متّهمان فقط باشتراكهما في المظاهرات المؤيدة لجماعة الإخوان المحظورة، والساعية لإفشال احتفالات أكتوبر.