وزير التموين ومحافظ الإسماعيلية: لن يتم رفع سعر رغيف الخبز وإنشاء 95 صومعة لزيادة السعة التخزينية للقمح


أكد الدكتور محمد أبو شادي وزير التموين والتجارة الداخلية, على حرص الحكومة على توفير الحماية الاجتماعية للمواطنين خاصة محدودى الدخل وانه لن يتم رفع سعر الخبز المدعم لأنه خط أحمر وكذلك استمرار دعم الخبز والسلع التموينية والذى بلغ نحو 35 مليار جنية .

وأشار إلى أنه لن يتم حذف أى شخص من البطاقات التموينية مهما بلغ حجم راتبه أو معاشه وأنه يتم حذف المكرر على أكثر من بطاقة تموينية أو المتوفي منذ ثلاثة شهور .

جاء ذلك خلال, قيام الدكتور محمد أبوشادي وزير التموين والتجارة الداخلية, اليوم الثلاثاء, يرافقه اللواء أحمد القصاص محافظ الإسماعلية بوضع حجر الأساس لإنشاء صومعة لتخزين القمح بسعة 30 الف طن وذلك بقرية فنارة بمدينة فايد .

وقال الدكتور محمد أبو شادي وزير التموين: إن مساحة الصومعة تبلغ 14 ألف و400 متر بتمويل إماراتي سعودي بلغ 80 مليون جنيه .

وأشار إلى أن الصومعة تعد واحدة من ثلاث صوامع تمت الموافقة على تخصيصها لمحافظة الإسماعيلية بالقرار الجمهوري رقم 150 لسنة 2001 .

وأضاف أبوشادي : أنه تم الانتهاء من إنشاء 24 صومعة من المرحلة الأولى ضمن المشروع لانشاء 50 صومعة على مستوى الجمهورية وأنه سيتم افتتاح صومعة رقم 25 فى محافظة مرسى مطروح الشهر القادم وأنه تم طرح إنشاء 25 صومعة سعة الصومعة 30 الف طن وبتكلفة 80 مليون جنيه للصومعة الواحدة .

وأوضح: أنه تم الاتفاق مع دولة الإمارات على انشاء 25 صومعة اخرى سعة الصومعة الواحدة 60 الف طن قمح, كما تم الترخيص للقطاع الخاص بإنشاء 45 صومعة وذلك لزيادة السعة التخزينية للقمح إلى حوالي 5ر4 مليون طن بهدف الحفاظ على الهادر من القمح بسبب الاتربة والرمال وسوء الأحوال الجوية .

كما قاما وزير التموين والمحافظ, بتفقد مجمع مخابز القوات المسلحة النصف آلى بمنطقة ابوعطوة والمقام على مساحة 17 الف و600 متر مربع ويضم 24 خطا وينتج 850 الف رغيف بلدي مدعم يوميا .

كما تفقدا مجمع المخابز النصف آلي بحي ثان وهو على مساحة 4 آلاف متر ويضم 5 خطوط إنتاج وتبلغ طاقته الانتاجية 32 ألف رغيف بلدي مدعم يوميا وبلغت تكاليف إنشاءه 15 مليون جنيه ويعمل به 200 عامل .

كما تفقد وزير التموين ومحافظ الإسماعلية مجمع الأهرام الاستهلاكي بشارع البحري بدائرة حي ثان .