مبيعات الهواتف اللوحية ستتفوق على مبيعات الأجهزة اللوحية في العام المقبل

تكنولوجى


في البداية، كان مؤسس شبكة Technalysis Research المتخصصة في بحوث السوق السيد Bob O’Donnell يعتقد بأن الهواتف الذكية اللوحية كانت سخيفة، وخصوصا عندما أصبحت هذه الهواتف تتيح للمستخدمين إجراء المكالمات الهاتفية، ولكن مع مرور الوقت فإن هذا النوع من الهواتف الذكية أصبح ينمو، وقال السيد Bob O’Donnell بأن مبيعات الهواتف الذكية اللوحية قد تتجاوز 175 مليون وحدة على الصعيد العالمي في العام المقبل. وفي نفس الوقت فهو يتوقع أن تصل مبيعات الأجهزة اللوحية الصغيرة الحجم ( 8 إنش أو أصغر ) إلى 165 مليون وحدة مباعة في العام المقبل، وهذا ما يعني أن مبيعات الهواتف الذكية اللوحية من شأنها أن تتفوق على مبيعات الأجهزة اللوحية المصغرة في العام المقبل.

ويشير المحلل Bob O’Donnell بأن كوريا الجنوبية هو المعقل الأول للهواتف الذكية اللوحية، وأن 67% من الهواتف الذكية التي تباع في هذا البلد تحتوي على شاشة 5 إنش أو أكبر، وهذا هو حجم الشاشات في الهواتف الذكية اللوحية. وتشمل البلدان الأخرى التي بدأت تصبح فيها الهواتف الذكية اللوحية شائعة جدا وتحقق مبيعات قوية كل من بريطانيا وألمانيا والصين وتايوان و اندونيسيا والبرازيل و أوروبا الشرقية، في حين تتخلف الولايات المتحدة الأمريكية وراء تلك البلدان، ولكن المحلل Bob O’Donnell يعتقد بأن إطلاق شركة آبل لهاتف iPhone مع شاشة 5 إنش أو أكبر من شأنه أن يغير ذلك مع العلم بأن هواتف iPhone الحالية لا يتجاوز حجم شاشاتها 4 إنش، وقال بأن شركة آبل تعمل على هواتف iPhone أكبر بما في ذلك واحد مع شاشة 5.5 إنش.

هذا العام، عرف سوق الهواتف الذكية اللوحية منافسة شديدة ويتقاتل في هذا السوق حاليا كل من Galaxy Note 3 و HTC One Max و Lumia 1520 و Xperia Z Ultra إضافة إلى العديد من الهواتف الذكية اللوحية الأخرى. وهناك بعض الشركات الناشئة التي بدأت تصعد وثيرتها في هذا السوق أيضا مثل شركة Oppo التي كشفت عن الهاتف Oppo N1 مع شاشة 5.8 إنش.