هدوء فى جامعة بني سويف بعد تطبيق قانون "التظاهر" وإقتراب موعد الإمتحانات


تشهد جامعة بنى سويف حالة من الهدوء التام بين صفوف الطلبة الذين فضلوا الالتزام بحضور المحاضرت الاخيرة مع اقتراب امتحانات الترم الاول من العام الدراسى الحالى وعدم الخروج فى مظاهرات والتفرغ لدراستهم ، مما ادى الى فشل دعوات قيادات الإخوان بالمحافظة لخروج طلابهم فى مسيرات داخل الحرم الجامعى .

ففى كلية الهندسة فض الطلاب إعتصامهم الذى استمر لمدة اسبوع إعترضاً على القاء القبض على زميلهم على ربيع نائب رئيس الاتحاد بالكلية اثناء فض احدى المظاهرات التى شهدتها المحافظة بعد تطبيق قانون التظاهر.

وقام الطلاب باصدار بيان اكدوا فيه على استئناف الدراسة مرة ثانية وحضور المحاضرات مرة ثانية حفاظاً على مستقبلهم والتواصل مع ادارة الكلية والجامعة للاتخاذ جميع الاجراءات للافراج عن زملائهم الذين تم القاء القبض عليهم بشكل سلمى.

واكد مصدر مسئول بالجامعة رفض ذكر إسمه ان سبب حالة الهدوء الذى تشهده الجامعة داخل 18 كلية هو الاتصال المستمر بين الدكتور امين لطفى رئيس الجامعة واعضاء اتحاد الطلاب الذى يسيطر علية طلاب الاخوان وحثهم على عدم الخروج عن السلمية والمحافظة على منشأت الجامعة خلال المظاهرات التى يخرجون بها فى الجامعة وهذا ما ألتزم به طلاب الاخوان بالفعل خلال تظاهرتهم التى شهدتها الجامعة خلال الأيام الماضية.

ومن جانبة اكد الدكتور نادى عزت مدير مركز التعليم المفتوح بالجامعة ان الدراسة مستمرة بجميع كليات الجامعة لمدة اسبوع اخر وامتحانات نصف العام الدراسى سوف تبدأ بجميع كليات الجامعة يوم 28 ديسمبر الجارى ولا تاجيل للأمتحانات ، حيث تشهد الجامعة استقرارًا امنيًا كبيرًا، وان الطلبة حرصوا على حضور المحاضرات الاخيرة واللالتزام بها استعدادا لدخول الامتحانات.

وعلى الجانب الآخر تشهد كليات الدراسات الاسلامية البنات التابعة لجامعة الازهر بمدينة بنى سويف الجديدة شرق النيل حالة من الهدوء والاستقرار التام ايضا وذلك عقب موجه تظاهرات شديدة شهدتها الكلية الايام الماضية ، إعترضا على قرار الدكتورة مفيدة ابراهيم عميد الكلية بفصل 9 طالبات من صفوف مختلفة من بينهم امينة اتحاد الكلية لمدة عام دراسى وذلك لعدم اتباع السلوك التعليمى القويم داخل الكلية.

ومن جانبه صرح الدكتور أمين لطفي رئيس جامعة بني سويف ، أنه لن يتم الاستعانة بأمن وزارة الداخلية، خلال فترة امتحانات الفصل الدراسي الأول يناير 2013/ 2014، مضيفاً أن الجامعة قادرة على إستيعاب طلابها وتحقيق استقرار أمنها الداخلي، بالإضافة إلى طبيعة التعاون مع الجميع بالعدل والحكمة التي تهدف للاستقرار الأمني، وأنه سيكون على تواصل مستمر مع مديري إدارات الأمن بالجامعة أولًا بأول للسيطرة الأمنية وانتظام العملية الدراسية.

وفى نفس السياق تستعد جامعة بنى سويف بجميع كلياتها لإمتحانات الفصل الدراسي الأول التى ستبدأ فى 28 ديسمبر الجارى وحتى 22 يناير وقام رئيس الجامعة يرافقه الدكتور أحمد عبد الخالق نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بتفقد قاعات الامتحانات بكليات الجامعة للوقوف على الاستعدادات التي تقوم بها الكليات للإمتحانات.

حيث تفقد لطفى القاعات من حيث التهوية الجيدة والتدابير الوقائية الضرورية وكذلك التأمين الكامل للجان الامتحانات لضمان سير وانتظام الأمتحانات دون أي عوائق مع توفير وسائل الدفاع المدني من إطفاء ورعاية طبية وإسعاف مع التشديد على الإجراءات الخاصة بطباعة الأسئلة التي تضمن السرية الكاملة.

وأكد لطفي أنه تم مراعاة عطلات الأعياد الاسلامية والمسيحية خلال فترة الامتحانات وكذلك اللجان المخصصة لذوي الإعاقة وبعض الحالات التي تستدعي إجراءات خاصة وغيرها، مع التأكيد على ضرورة التأمين الكامل للجان الامتحانات من أفراد الأمن والنظام التابعين لإدارة وحدة الأمن بالجامعة بعدد كاف لضمان التأمين الكامل للجان آداء الامتحانات في جو من الأمان والطمأنينة واليسر.