الإدارة المركزية للتشغيل : إجمالي المهن المطلوبة لسوق العمل الداخلية 108249 فرصة

أخبار مصر


قال تقرير الإدارة المركزية للتشغيل ومعلومات سوق العمل، حول نشاطها في الفترة من 7/1/ 2013 إلى 9/30/ 2013، تلقت وزارة القوى العاملة والهجرة، نسخة منه أن إجمالي المهن المطلوبة لسوق العمل الداخلية من خلال جميع المصادر خلال هذه الفترة مثل الصحف اليومية،- وبرنامج معلومات الاستخدام- والنشرة القومية للتشغيل- وتراخيص عمل الأجانب- والهيئة العامة للاستثمار ، وبلغ إجمالي هذه المهن 108249.

وأضاف التقرير أن عددا من المهن تم تكرار الطلب عليها في سوق العمل الداخلية، وأهمها مهن الإخصائيين وأصحاب المهن العلمية مثل مهندس مدني- كهرباء- ميكانيكا- زراعة ــ وأطباء، وصيدلي ـ ومدرسين في تخصصات مختلفةـ ومحاسبين ـ ومدرب غوص ، بالإضافة إلى مهن الفنيين ومساعدى الأخصائيين، وكذلك العمالة العادية، وغيرها.

وفيما يتعلق بالمهن التي تم تكرار الطلب عليها في سوق العمل الخارجية، أفاد التقرير أنها تركزت في مهن الإخصائيين وأصحاب المهن العلمية، ومهن الفنيين ومساعدى الإخصائيين، والمهن الحرفية.

وأشار إلي أن هناك عددا من المهن يوجد بها عجز بسوق العمل بوجه عام وتمثلت في حفار آبار بترول- ومستكشف آبار بترول ومشغل أجهزة إنتاج زيت بترول- ومرشد سياحي يجيد اللغة الروسية والصينية واليابانية- وفني صناعة مشغولات ذهبية ومجوهرات، وغيرها .