تخلص من "Tags" الفيس بوك فــ 11 خطوة

تكنولوجى


هل تشعر بالضيق عندما يضيف لك احد الأصدقاء على موقع الـ فيسبوك الإشارة إليك فى صورة ما، بما يسمى الـ Tag ، وتجهل طريقة التخلص منها وترغب فى حذف اسمك من المشار إليك، مع التوقف عن استقبال الإشارات من تلك الصور، عليك فقط بإتباع الخطوات الآتية التى تقدمها أسماء يوسف مهندسة الكمبيوتر بإدارة نظم المعلومات بجامعة سوهاج،

1. الدخول إلى الحساب الشخصى عبر موقع الـ فيسبوك .

2. يضغط المستخدم على الصور، للعثور على جميع الصور والفيديوهات التى تم ذكره فيها عن طريق الـ Tag أو الإشارة.

3. الضغط على الصورة المراد التخلص منها بإزالة علامة الـ Tag .

4. الوقوف على الصورة بعد فتحها فى مشغل الصور، ثم الضغط على Options واختيار Report/Remove Tag. ثم الضغط استمرار.

5. ينتقل المستخدم إلى صفحة تطلب من المستخدم ذكر السبب لحذف الإشارة من الصور، ويظهر للمستخدم خياران I want to untag myself أو I want this photo removed from Facebook واختر المناسب لديك.

6. وللتخلص نهائيا من الـTags، على المستخدم الذهاب إلى صفحة الإعدادات الخاصة به، ثم اختيار تعديل الإعدادات واختيار Tagging.

7. اختيار الخيار الذى يعرض عليك مراجعة الـTags قبل نشرها ثم الضغط على Off، ومع الانتقال إلى صفحة جديدة اختار Enabled لفحص الصور والتدوينات المذكور فيها اسمك من الأصدقاء قبل نشرها على الصفحة الشخصية لتظهر لديك قائمة للسماح بعرض ذلك على التايم لاين. Allow on Timeline .

8. ويمكنك تحديد عدد الأصدقاء المرغوب فى رؤيتهم للإشارة، بالضغط على المربع الموجود بجوار الخيار الرابع بعد الخطوة السابقة.

9. ولمراجعة كافة التدوينات ينبغى الضغط على Tag Review.

10. تظهر عدة خيارات يتم الضغط على Friends ثم No One.

11. حفظ الإعدادات، وبالتالى يكون المستخدم تخلص نهائيا من مشكلة الـTags.