التحالف الوطني لدعم الشرعية يدعو أنصاره لجمعة "دستورنا" 2012

أخبار مصر


دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية، المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي، لتظاهرات جديدة اليوم الجمعة تحت شعار دستورنا 2012 ، للدعوة إلى مقاطعة الاستفتاء على الدستور الجديد، والمقرر يومي 14 و15 يناير.

قال بيان للتحالف نقلا عن أصوات مصرية إن المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية خيانة للشهداء ، مؤكدا أن دستور 2012 الذي جرى تعطيله بعد عزل مرسي هو الدستور الشرعي للبلاد .

وكان حزب الحرية والعدالة الذي أسسته جماعة الإخوان المسلمين، وأحد أعضاء التحالف، دعا أول أمس لمقاطعة الاستفتاء وقال إن الدستور الجديد هو وثيقة الباطلة شكلاً و موضوعا .

وأضاف البيان أن من سماهم قادة الإنقلاب العسكري يحاولون أن يلاحقوا الزمن لإصدار وثيقة سوداء باطلة.. يظنون ظن اللصوص أنها ستعطيهم شرعية مزيفة أو حصانة مؤقتة.. ولكن هيهات، فالاستفتاء الباطل لن يمنحهم ورقة توت أو صك غفران .

وأضاف الشعب الغاضب لن يترك لصدقي صبحي (رئيس الأركان) و(الفريق عبد الفتاح) السيسي ومحمد إبراهيم (وزير الداخلية) والذين تآمروا معهم مزيداً من الوقت لإفساد الوطن .

وحصل دستور 2012، الذي دعمته أحزاب إسلامية أبرزها الحرية والعدالة والنور السلفي حصل على موافقة 63% من الناخبين المشاركين وهم 33% من إجمالي الناخبين في استفتاء ديسمبر العام الماضي، رغم اعتراضات من الكنيسة المصرية والأحزاب الليبرالية واليسارية وانسحابهم من اللجنة.

ودأب أنصار الرئيس المعزول على التظاهر منذ عزل الجيش مرسي، المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين، يوميا احتجاجا على ما سموه الانقلاب ضد الشرعية .

وعزل الجيش مرسي في يوليو الماضي عقب احتجاجات حاشدة طالبت بعزله بسبب سياسات حكمه.