مفتي الجمهورية يستنكر المجازر الطائفية ضد المسلمين في أفريقيا الوسطي على أيدي متطرفين

أخبار مصر


استنكر الدكتور شوقى علام مفتي الجمهورية, ما قامت به ميليشيات مسلحة من اعتداءات على المسلمين في أفريقيا الوسطي، مما أسفر عن مقتل الآلالف من المسلمين على مدار يومين.

ودعا مفتي الجمهورية إلى فتح تحقيق فوري في هذه الجرائم العنصرية، مطالبًا الخارجية المصرية بتقصي الحقائق حول مقتل المسلمين هناك.

وأكد علام : أن عمليات القتل والترويع لا تخدم التعايش بين أبناء الوطن الواحد، بل تزيد من الفرقة والاقتتال والفتنة التي تهدم الأوطان.

ودعا المفتي الحكومة هناك باتخاذ كافة السبل لحماية مواطنيها من اعتداءات المتطرفين والتي تعد تطورًا خطيرًا مناهضًا للقيم الإنسانية والحريات والتنوع الثقافي والتسامح واحترام حقوق الإنسان، التي تحمل أهمية كبيرة للهدوء المجتمعي والسلام، كما أنها تعمق مشاعر الكراهية والتمييز بين المسلمين وغيرهم.

كما طالب مفتي الجمهورية منظمات حقوق الإنسان والهيئات الدولية لإعلان رفضها لهذا الفعل العنصري العدواني في افريقيا الوسطى، والتدخل السريع لإنهاء هذه المجازر اليومية التي تثير النعرات الطائفية وتعمق الكراهية وتأجج الصراع بين أبناء البلد الواحد، فضلاً عن أنها تهدم الجهود التي تبذل لتعزيز الحوار والتفاهم بين الشعوب.