وزير الكهرباء : تخريج 58 متدربا شملت جميع مجالات "الطاقة الكهربائية"

أخبار مصر


فى إطار الإهتمام الذى يوليه قطاع الكهرباء والطاقة لبناء وإعداد الكوادر من دول حوض النيل تم تخريج 58 متدرباً فى ثلاث دورات تدريبية شملت مجالات تحسين كفاءة الطاقة الكهربائية، وغرف المحولات والموزعات، كذلك فى مجال تكنولوجيات الطاقة الشمسية وكفاءة الطاقة.

صرح بذلك المهندس أحمد إمام وزير الكهرباء والطاقة، موضحاً أن هذه الدورات تأتى ضمن عدد من البرامج الجارى تنفيذها فى إطار مشروع التعاون مع الدول الأفريقية الذى يتبناه القطاع ويتم تنفيذه لبناء القدرات البشرية بدول حوض النيل فى مجالات الكهرباء فى مصر سواء من خلال البرامج التدريبية أو بإيفاد الخبراء المصريين لهذه الدول فى مختلف مجالات الطاقة.

أكد إمام فى الكلمة التى ألقاها خلال الاحتفالية على دعم التوجه نحو التكامل مع دول حوض النيل، وحرص القطاع على تقديم كافة سبل الدعم الفنى فى مختلف مجالات الكهرباء وإعداد الكوادر من الدول الأفريقية الشقيقة باعتبارهم واجهة التطوير لأنظمة الكهرباء القائمة فى بلادهم، وكذلك عقد ورش العمل لبحث أى مستحدثات جديدة فى هذه المجالات ودراسة إمكانية الاستفادة منها.

هذا وقد تم تنفيذ عدد من البرامج التدريبية ليصل عدد المتدربين إلى حوالى 1022 متدرباً من دول حوض النيل حتى الآن، بالإضافة إلى 13 متدرباً شاركوا فى ورشة عمل كان قد تم عقدها بالسودان الشقيق.

يذكر أنه قد تخلل هذه الدورات التدريبية عدد من الزيارات الميدانية لمواقع مشروعات كهرباء، كما تم زيارة عدد من المواقع السياحية على أرض مصر.

هذا وقد أعرب السادة المتدربون عن تقديرهم للجهود التى يبذلها قطاع الكهرباء والطاقة المصرى فى إعداد وتنظيم الدورات التدريبية لتحقيق الاستفادة القصوى منها.