النساء يسرقن الاضواء في مهرجان البندقية السينمائي



من السجادة الحمراء الى الشاشة الكبرى، تتألق النساء هذه السنة في مهرجان البندقية السينمائي مع حصولهن على ادوار رئيسية في الافلام المشاركة حيث سرقن الاضواء بحضورهن اللافت.

وابهرت نجمة البوب الاميركية مادونا الحاضرين عند مرورها على السجادة الحمراء بفستانها الطويل المطبع بفراشات حمراء من تصميم دار فيونيه فيما وضعت نظارات شمس حمراء.

وفيلمها الجديد دبليو.اي يروي قصة الملك ادوارد الثامن وتنازله عن العرش للزواج من المطلقة الاميركية واليس سمبسون.

ورغم ان المغنية البالغة من العمر 53 عاما قد لاقت انتقادات متفاوتة لثاني تجربة لها في الاخراج الا انها كانت نجمة حفلة اقامتها دار غوتشي للازياء على شرفها مع صديقها ابراهيم زايبات البالغ من العمر 24 عاما.

وغنت مادونا اغنيتها الشهيرة لايك ايه فيرجن فيما شمل الحضور مصمم الازياء فالنتينو على شرفة كبرى مطلة على القناة الكبرى في البندقية واستمرت حتى الرابعة فجرا.

والمغنية الشقراء قد تكون تخطط للبقاء لفترة اطول في البندقية بعدما اشارت تقارير انها قد تشتري قصرا كبيرا مطلا على القناة بقيمة 40 مليون يورو.

وخلال الحفلة قامت مادونا بتقديم اول جائزة لدار غوتشي الى النساء في السينما وكانت من نصيب الممثلة الاميركية جيسيكا شاستاين التي لعبت دور البطولة في فيلمين صورا في البندقية هذه السنة، وذلك عن ادائها في فيلم تري اوف لايف (شجرة الحياة).

اما الممثل جورج كلوني فيامل في الحصول على جائزة لفيلمه الرابع كمخرج وهو فيلم التشويق السياسي ذي آيدس اوف مارتش الذي افتتح به مهرجان البندقية.

ورغم ان نجم هوليوود كان متفاعلا مع الجمهور ويبتسم طوال الوقت الا انه رفض اعطاء اي مقابلة صحافية خلال اقامته كما يبدو على امل تجنب الاسئلة حول انفصاله في الاونة الاخيرة عن صديقته الايطالية اليزابيتا كاناليس.

ورافقته على السجادة الحمراء سيندي كروفرد عارضة الازياء السابقة التي ارتدت فستانا احمر كلاسيكيا من تصميم روبرتو كافالي قبل ان يتوجها الى حفلة على الشاطىء في جزيرة ليدو.

وقد اثار اداء الممثلة البريطانية كايرا نايتلي وتجسيدها شخصية امرأة هستيرية تقوم بتغيير حياة اثنين من اعظم مفكري القرن العشرين - سيغموند فرويد وكارل يونغ- اعجابا كبيرا من النقاد.

لكن النجمة اثارت جدلا في بعض الدوائر بعدما قالت مازحة ان اداءها في فيلم ديفيد كرونينبرغ ايه دينجروس ميثود (طريقة خطيرة) كان من وحي جنونها ويعكس طبيعتها.

وقالت هل استمتعت باداء شخصية امرأة مضطربة عقليا؟ نعم كان الامر متعة كبرى، انا مجنونة في مطلق الاحوال وبالتالي استندت على ذلك .

اما الممثلة البريطانية كايت وينسليت التي تلعب دور البطولة في ثلاثة افلام مشاركة في المهرجان فقالت انها استمتعت بادائها في فيلم كارناج لرومان بولانسكي.

وبعدما تحدثت بالتفاصيل للصحافة عن التقنيات المستخدمة في الفيلم، دخلت وينسليت مرتدية فستانا من تصميم ستيلا ماكارتني وسط تصفيق المحتشدين في الخارج فيما قامت بالتقاط صور لهم بهاتفها النقال.

كما ان الممثلة الاميركية غوينيث بالترو قالت انها استمتعت جدا بدورها في فيلم ستيفن سودربرغ كونتاجيون الذي تقضي فيه بفيروس قاتل.

ويترأس لجنة التحكيم هذه السنة السينمائي الاميركي دارن ارونوفسكي مخرج فيلم بلاك سوان . كما تضم اللجنة في صفوفها السينمائي الفرنسي اندريه تشينيه ونظيره الاميركي تود هاينز والقائد السابق لفرقة توكينغ هيدز ديفيد بايرن.