مجلس الوزراء يناشد القضاء بسرعة الحكم فى القضايا المنظورة

أخبار مصر


عقد مجلس الوزراء اجتماعه الاسبوعي اليوم برئاسة الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء، حيث تم استعراض آخر التطورات على الساحة الداخلية والموقف الأمني.

فإن مجلس الوزراء يناشد بسرعة البت في القضايا المنظورة، بما يحقق الحسم اللازم في التعامل مع الموقف الحالي، ويصون في الوقت ذاته مبادئ العدالة وسيادة القانون، وإزاء ما تتعرض له البلاد حالياً من هجمات إرهابية وما تشهده من أحداث عنف تتطلب سرعة التعامل معها لتحقيق العدالة الناجزة التي تردع الإرهابيين والمخربين ومثيري الفتن .

و ناقش مجلس الوزراء استعدادات المدارس والجامعات لإجراء امتحانات منتصف العام الدراسي، والإجراءات التي تم اتخاذها بالتنسيق مع وزارة الداخلية لتأمين مقار الإمتحانات سواء في الجامعات أو المدارس من أجل توفير أقصى درجات الأمن لأبنائنا الطلاب لأداء الامتحانات في سهولة ويسر دون أية معوقات.

أعاد مجلس الوزراء التأكيد على مسئولية رؤساء الجامعات في اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات لتأمين المنشآت الجامعية، وإصدار كافة القرارات الرادعة ضد كل من يتجاوز أو يخالف قواعد العملية التعليمية بما في ذلك إصدار قرارات بفصل الطلبة المتورطين في أعمال العنف والتخريب.