محافظة القاهرة تسترد 600م2 أملاك دولة وتزيل التعديات عليها بـ"حى وسط"


استكمالاَ للنشاط المكثف الذى تشهده أحياء العاصمة فى ملف إزالة التعديات ومخالفات البناء بناء على تعليمات د. جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة المشددة لرؤساء الأحياء بالتصدى مياشرة وبحسم لكافة أشكال مخالفات البناء بدون ترخيص ، واسترداد أراضى أملاك الدولة المسلوبة من مغتصبيها وإزالة جميع التعديات عليها ، وخاصة التى لا تزال في المهد قبل استفادة المخالف من مخالفته دون انتظار صدور قرارات الإزالة أو الدراسات الأمنية ، وإعادة الانضباط للشارع القاهرى بوجه عام كنوع من تجسيد هيبة الدولة وتطبيق قوة القانون على الجميع دون تمييز .

نجحت أجهزة حى وسط القاهرة بتكليف من اللواء محمد أيمن نائب المحافظ للمنطقة الغربية فى استعادة قطعة أرض أملاك دولة بمساحة 600 م2 الكائنة بجوار مقابر باب النصر خلف المنطقة الصناعية بحى وسط ، وإزالة كافة التعديات عليها نهائياَ طبقاَ لقرارات الإزالة فى المهد ، وتحرير محاضر للمخالفين .

أكد اللواء صلاح عبد المعز رئيس حى وسط أنه تم تشكيل حملة من كافة إدارات الحى بالتنسيق مع قوات الأمن وشرطة القسم لإزالة كافة التعديات على قطعة الأرض نهائياَ باستخدام لوادر ومعدات الحى طبقاَ لقرار الإزالة الصادر ، والتى تمثلت فى عدة مبانى عبارة عن دور واحد أرضى بأعمدة وأسقف خرسانية تم تجهيزها فى شكل محلات وغرف سكنية على كامل المساحة المغتصبة، كما تم هدم وإزالة السور المقام حول قطعة الأرض المذكورة مضيفاَ ان الحملة تعرضت لمناوشات واشتباكات من بعض البلطجية وتم السيطرة على الموقف امنياَ وتحرير المحاضر اللازمة .

ووجه المحافظ رئيس الحى بالتنسيق مع الإدارة العامة للجبانات بضرورة سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستغلال قطعة الأرض الاستغلال الأمثل بعد استعادتها كضمها لمقابر باب النصر، تفادياَ للتعدى عليها مره أخرى من البلطجية والمخالفين .