وزير التربية والتعليم يشهد الاحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقة بمدرسة الأمل الابتدائية

طلاب وجامعات


شهد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم صباح اليوم الاحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقة بمدرسة الأمل الابتدائية للصم وضعاف السمع التابعة لإدارة الساحل التعليمية بشبرا، حيث كان في استقباله الدكتور محمد سلامة مدير مديرية القاهرة وثروت رشاد مدير عام إدارة الساحل التعليمية وفاء بدوي مديرة المدرسة وعدد كبير من قيادات إدارة الساحل التعليمية.

أكد الوزير على اهتمامه بذوي الاحتياجات الخاصة ، لافتا الى حرصه على التواصل معهم، وحضور هذا الحفل بمجرد مشاهدته في برنامج تليفزيوني ، وأشار الى أنه سوف يتم دعم هذه المدارس بإمكانيات تؤهلها للاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة والوفاء بمتطلباتهم.

ومن جانبه أشار اللواء نبيل عامر مستشار الوزير لتنمية الموارد ـ والذي رافق الوزير خلال الزيارة ـ الى اهتمام الوزارة بإنشاء نظام جديد للتعليم والتدريب داخل الفصول بمدارس ذوي الاحتياجات الخاصة ، وأوضح أنه سيتم تزويد طلاب هذه المدارس بأجهزة تابلت أو أجهزة لاب توب، وسوف يتم تحويل التعليم بها الى تعليم إلكتروني والاستغناء عن الكتب تدريجيا، كما سيتم تزويد الفصول بالسبورة الذكية والبروجتكور بحيث يكون هناك تواصل تعليمي بين المعلمين والطلاب لافتا الى أنه سوف يتم تعميم هذا التحول على جميع فصول الصم والبكم والتربية والفكرية والمكفوفين.

شارك في الحفل الذي نظمته إدارة الساحل التعليمية طلاب مدرسة الأمل للصم الابتدائية، طلاب مدرسة المحافظة على البصر ، وطلاب مدرسة التربية الفكرية ، حيث قدموا عروضا فنية ورياضية وغنائية . وأثنى الوزير على هذه العروض وفي لمسة أبوية قدم لهم بعض الهدايا ، وابتهج الطلاب وقدموا التحية للوزير .

ثم قام بتفقد معرض مشغولات المدرسة الإعدادية الثانوية المهنية التابعة لإدارة الساحل التعليمية، والذي عرضت فيه أعمال الطلاب من مشغولات ومنتجات خشبية ورسومات .