"الصحة" تنفذ برنامج لدعم وتشجيع وحماية الرضاعة الطبيعية

أخبار مصر


قامت وزارة الصحة بتنفيذ برنامج لدعم وتشجيع وحماية الرضاعة الطبيعية على مستوى الجمهورية وتخصيص عيادات للمشورة وتدريب الأمهات على الأسلوب الأمثل لممارسة الرضاعة الطبيعية والاستمرار فيها.

وأهابتوزارة الصحة والسكان بالأمهات لحماية أطفالهن وعدم الانسياق وراء الشائعات بفوائد الألبان الصناعية ويجب أن يعلمن أن الرضاعة الطبيعية هي الطريقة الصحيحة والآمنة لتغذية وصحة أطفالهن.


وتقوم وزارة الصحة والسكان بتوفير الألبان الصناعية المدعمة للأطفال المستحقين خلال الستة شهور الأولى من العمر طبقاً للفئات المحددة سابقاً من خلال وحدات الرعاية الصحية الأساسية على مستوى الجمهورية (600 منفذاً)، كما تقوم بدراسة استكمال صرف الألبان الصناعية المدعمة جزئيا للفئات المستحقة والمحددة سابقاً من عمر ستة شهور حتى نهاية العام الأول من العمر بالكميات المقررة التي تغطي احتياجات الرضيع مع توعية الأسرة بأهمية الأغذية التكميلية حتى يحصل الطفل على تغذية صحيحة وتصرف هذه الكميات شهرياً من خلال الوحدات الصحية السابق ذكرها.


ونظراً لوجود بعض الحالات التي تلح على طلب الألبان الصناعية المدعمة بالرغم من قدرة الأم على الإرضاع وبالتالي لا تنطبق عليها شروط صرف الألبان الصناعية المدعمة من وحدات الرعاية الصحية الأساسية، لذا تقوم وزارة الصحة والسكان بتوفير كمية من الألبان المدعمة جزئياً بالصيدليات الخاصة وفروع الشركة المصرية لتجارة الأدوية. وتصرف بالبطاقة الصحية للطفل.