مصر بلدي : الإقبال على حضور مؤتمر الجبهة يعكس البعد الوطني للمصريين

أخبار مصر


قال اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية السابق والمنسق العام لجبهة مصر بلدي إن الإقبال الكثيف على حضور المؤتمر العام للجبهة اليوم الإثنين، يعكس البعد الوطني الخلاق للمصريين.. مؤكدا أن مصر بلدي جبهة وطنية مستقلة أعضاؤها جزء من نسيج الشعب العظيم الطامح للعيش بكرامة وحرية وعدالة.

وأضاف جمال الدين خلال كلمته بالمؤتمر أخلصت ومعي رجال الشرطة الأوفياء رغم كل الظروف في أداء ما أوكل إلى من عمل ولم أبخل بالنصيحة الصادقة منذ توليت منصبي كوزير للداخلية - في عهد الرئيس السابق محمد مرسي - ووضعت في المقام الأول أمن المواطنين بكافة انتماءاتهم وسعيت لإعلاء كلمة القانون على الجميع، إلا أنني وجدت تنظيما يمتد إلى خارج مفهوم الوطن، وخون هذا التنظيم الجميع، وأقصى من أقصى وأخون من أخون فكانت إرادة المصريين يوم 30 يونيو بإرادة شعبية حرة مطالبين بتغيير النظام .

واستطرد قائلا لولا تدخل القوات المسلحة باستجابة الفريق أول عبدالفتاح السيسي ورفاقه للإرادة شعبية لتعرضت البلاد إلى ويلات حرب أهلية طاحنة .

واعتبر جمال الدين أن ما حدث في 30 يونيو أجهض مخططا يستهدف المنطقة العربية .. مؤكدا أن قيادات جبهة مصر استشعرت مدى خطورة الموقف الحالي ومحاولات تفتيت الكتلة الشعبية التي تجسدت في 30 يونيو و3 و26 يوليو الماضي.

وأوضح أن ما تشهده البلاد من حوادث إرهابية جزء من مخطط لمعاقبة الشعب الكريم .. مشددا على أن الجيش المصري والشرطة أنقذوا مصر من مسار التدمير الذي لحق بالعراق ومن بعده دول الربيع العربي.

وقال إن الاستقرار ليس له سوى جسر واحد ولابد أن يتكاتف المصريون لاجتيازه وعبوره من خلال المشاركة في الاستفتاء على الدستور والتصويت بنعم المقبل والمشاركة الفعالة في الانتخابات البرلمانية والرئاسية.

ودعا المصريين جميعا للتوجه إلى صناديق الاستفتاء لنقول بكل جسارة نعم لدستور مصر بلدي على حد وصفه.

وقال أستحلفكم بالله أن تتوجهوا وأسركم وأقاربكم وجيرانكم لتعبروا عن إرادتكم الحرة التي سبق وأن عبرتم عنها في ثورة 30 يونيو .

واعتبر أن الاستفتاء رسالة للعالم بأن المصريين اختاروا طريقهم، وأنهم ماضون قدما لعبور الجسر .. مؤكدا أن جبهة مصر بلدي لديها من الأذرع الفكرية والثقافية والتنفيذية والسياسية ما يجعلها قادرة على استيعاب كافة طاقات المصريين للمشاركة الإيجابية في بناء دولتهم.