72% من المشترين المحتملين للأجهزة اللوحية يريدون الحصول على iPad

تكنولوجى


قامت شبكة ChangeWave المتخصصة في بحوث السوق مؤخرا بإستقصاء أراء المشترين المحتملين للأجهزة اللوحية لمعرفة نوعية الأجهزة اللوحية التي هم حريصون على شرائها. وبعد التحدث إلى حوالي 2480 مستهلك، ومعظمهم في أمريكا الشمالية، فينبغي على النتائج التي تم الحصول عليها من هذه الدراسة أن تجعل المدراء التنفيذيين في شركة آبل يقفزون فرحا. في الواقع، هذه الدراسة كشفت بأن ما يقرب من 3 أشخاص من أصل 4 مشترين محتملين ( 71 في المئة على وجه الدقة ) يخططون لدفع أموالهم مقابل الحصول على إحدى إصدارات iPad.

الطلب المحتمل على لوحيات iPad سيكون أكبر ثماني مرات من الطلب المحتمل على الأجهزة اللوحية التي تحمل العلامة التجارية لشركة سامسونج. وأشار 9% من الذين شملتهم الدراسة أنهم يخططون للحصول على جهاز لوحي من شركة سامسونج في غضون 90 يوما، وأشار كذلك 9% في الذين شملتهم الدراسة أنهم يخططون لشراء نسخة العام الحالي من Nexus 7 مع أخذ Nexus 10 بعين الإعتبار. وفي نفس الوقت، أشار 8% من الذين شملتهم الدراسة أنهم يخططون لشراء الجهاز اللوحي Surface Pro 2، في حين لمح 5% أنهم يخططون لشراء إحدى لوحيات Kindle Fire من شركة أمازون.

طيب، في حين قلنا بأن 71% من المشترين المحتملين للأجهزة اللوحية يرغبون في الحصول على لوحيات iPad، فما هي لوحيات iPad التي يرغبون فيها بالضبط؟ حسنا، بالنسبة لـ 55% من هؤلاء، فهم يرغبون في الحصول على iPad Air بينما يفكر 16% منهم فقط بالحصول على iPad Mini مع شاشة Retina. ربما هذا العدد سيكون أعلى بالنظر إلى العدد المحدود من الوحدات المتاحة من هذا الجهاز.

وأخيرا، فقد كان من الواضح أن جهاز iPad Air حقق نجاحا كبيرا لشركة آبل. وقد أظهر رسم بياني صادر من شبكة Fiksu بأن جهاز iPad Air كان يمثل 4% من جميع لوحيات iPad المفعلة بعد 42 يوما فقط من صدوره مع العلم بأن الجيل الرابع من iPad كان يمثل 2% فقط من مجموع لوحيات iPad المفعلة بعد 42 يوما من إطلاقه.