Kik تصل إلى 100 مليون مستخدم، وتستقطب 200 آلف مستخدم جديد كل يوم

تكنولوجى


عندما يتعلق الامر بمنصات المراسلة الفورية فليس لدينا أدنى نقص، فهناك الرائدة في السوق WhatsApp التي تمتلك ما يزيد عن 350 مليون مستخدم وبعد ذلك فهناك منصات منافسة أخرى قوية مثل Viber و LINE و Kik إضافة إلى العديد من منصات المراسلة الأخرى التي شهدت نموا كبيرا في السنوات الأخيرة. ولقد رأينا أيضا كيف إتسعت قاعدة مستخدمي تطبيق BBM بمجرد إطلاقه على منصة الأندرويد و iOS. شركة Kik حققت إنجازا عظيما في الأونة الأخيرة، فقد أعلن الرئيس التنفيذي للشركة السيد Ted Livingston اليوم بأن خدمة Kik كسرت حاجز 100 مليون مستخدم، وليس ذلك فحسب، وإنما أشار إلى أن المنصة تعرف نموا سريعا جدا، بحيث تستقطب أكثر من 200 آلف مستخدم جديد كل يوم.

Kik ترى بأن أكبر نمو لها كان في الولايات المتحدة الأمريكية، لأنه وفقا للرئيس التنفيذي للشركة، فإن 50 في المئة من قاعدة مستخدمي التطبيق متمركزة في الولايات المتحدة الأمريكية. وبالعودة إلى الأرقام الأخيرة التي أعلنت عنها شبكة Distimo المتخصصة في بحوث السوق، فقد قال السيد Ted Livingston أيضا بأن تطبيق Kik يحصد الآن على أكثر التنزيلات في الولايات المتحدة الأمريكية بالمقارنة مع WhatsApp.

بالإضافة إلى ذلك، صرح السيد Ted Livingston بأن واحدة من الأسباب التي جعلت Kik أكثر شعبية في الآونة الأخيرة هو كون المستخدمين لا يتوجب عليهم التسجيل في الخدمة مع أرقام هواتفهم. حتى إذا كانوا يريدون إضافة شخص على Kik فلن يتوجب عليهم الكشف عن رقم هاتفهم. وكانت هذه هي نفس الفرضية التي روجت لها شركة البلاكبيري عندما أصدرت تطبيق BBM على منصة الاندرويد و iOS.