"التعليم" تنتهي من تعديل التقويم الشامل وتمنح الطلاب حق التظلم على نتائجه

أخبار مصر



انتهت وزارة التربية والتعليم من تعديل القرار الوزراى رقم 230 لسنة 2010 الخاص بتطبيق التقويم الشامل على المرحلة الابتدائية والإعدادية.

وأشار الدكتور رضا مسعد السعيد وكيل أول الوزارة للتعليم إلى أن هناك بعض الأخطاء والعيوب في النظام القديم منها ملف الإنجاز الذي يمثل عبئا على المدرسين وأولياء الامور، وأيضا التركيز على الاختبارات القائمة على الحفظ، وعدم وجود دليل للمعلم.

وبين أن اهم ملامح التعديل هي إلغاء ملف الانجاز واستبداله بأنشطة تربوية، وتسليم المعلم خطة أسبوعيه للأنشطة التربوية توازي خطة الدارسة المعتادة، وأيضا وجود نظام للمتابعة الجيد والاهتمام بالأنشطة التربوية بحيث لا تقل عن أربع أنشطة، اثنان منهما اجباريا، وهما النشاط الفني والرياضي، وسيضافا للمجموع، وأيضا الاعتماد على تقديرات النجاح امتياز-جيد جدا..الخ بدلا من الدرجات، وتوزيع حصص النشاط على أيام الأسبوع الدارسى، بواقع مادة كل يوم، بالإضافة إلى تخصيص 20 دقيقة من زمن حصة اللغة العربية للإملاء.

كما اشتمل القرار على أحقية الطالب في التظلم من نتيجة اختبار التقويم الشامل خلال 15 يوما من ظهور النتيجة على إن يدفع الطالب رسما وقدره 20 جنيها للمادة الواحدة.