"وانتصرت ارادة العمال"..عمال الحديد والصلب يفضون اعتصامهم بعد استجابة الحكومة لكل مطالبهم

أخبار مصر


فض منذ قليل عمال شركة الحديد والصلب اعتصامهم الذى استمر 19 يوما على التوالي، بعد ان تم التوصل الى اتفاق مكتوب مع الحكومة يقضي بإقالة رئيس مجلس الإدارة وإعادة تشكيل المجلس وتشغيل الشركة بكامل طاقتها، مع صرف مكافأة الأرباح البالغة 16 شهرا كاملة على دفعتين، جاء ذلك نقلا عن أصوات مصرية.

ووقع الاتفاق عن الحكومة وزيرا التضامن الاجتماعي والصناعة، وعن العمال كل من محمد عمر عثمان، سيد سعد الدين، ابراهيم مصطفى، عماد عبد الحليم، ايمن احمد فتحى، محمود عبد الدايم، محمد ناصر ومحمود عبد الرحمن.

ونص الاتفاق، حسب ما أعلن بيان وزعه العمال منذ قليل تحت عنوان وانتصرت ارادة عمال الحديد والصلب ، على صرف 100 مليون جنيه كدفعة أولى على أن تسمى كسلفة من الأرباح وهو ما يمنع خصم ضريبة الدخل منها، ليصل حجم المنصرف كدفعة أولى إلى 10 أشهر ونصف الشهر، على ان يتم صرف باقى المستحقات فى 1/6/ 2014.

وقال العمال في البيان على مدى 19 يوما من الصمود البطولى لعمال الحديد والصلب، وقفنا فيها جميعا صفا واحدا متمسكين بحقوقنا ومتصدين لكافة محاولات التخويف وكافة محاولات زرع الفرقة بيننا، بإرادة من فولاذ فرض عمال الحديد والصلب ارادتهم، وفرضوا على الجميع مطالبهم المشروعة التى اعترف بها الجميع .

ولفت العمال إلى ضــرورة العمل علي إعادة تنظيم العلاقة بين الشــــــركة وشــــــــــركة الكوك ، خاصة وأنهما يعملان تحت مظلة شركة قابضة واحدة، وبما يكفل توفير الفحم اللازم للمصانع بحيث تنتج بكامل طاقتها، مؤكدين انه سيتم إحالة كافة الملفات المتعلقة بالعمال المنقولين ومن أحيل منهم للقومسيون الطبي، إلي الدكتور أحمد حسن البرعي لفحصها وبيان مدى توافق القرارات المتخذة فيها وصحيح القانون وذلك خلال مهلة مدتها شــــــهر من وقت تسلمه لها.

وشدد العمال على استمرارهم، متحدين مترابطين فى طريق اصلاح شركتنا لتحويلها من حالة الخسارة الى الربح، كى تستعيد مكانتها كأحد أهم قلاع الصناعة الثقيلة فى فى منطقة الشرق الأوسط .