رئيس جامعة بني سويف يوصي بمقرر عن "الإعاقة" فى كلية التربية الرياضية



أكد الدكتور أمين لطفي رئيس جامعة بني سويف ، أن هذه الاحتفالية تأتى من منطلق مبدأ المشاركة المجتمعية ، التى تسعى جامعة بنى سويف أن تحقق فيها أقصى معدل لها فى خدمة المجتمع، التى تعتبر أحد أهم المحاور الهامة التى تستطيع من خلالها الجامعة خدمة المجتمع خارج ، وداخل أسوار الجامعة لكى ينصهر المجتمع الأكاديمى فى بوتقة المجتمع المدنى المحيط .

جاء ذلك خلال كلمته التى ألقاها ضمن فعاليات المؤتمر العالمى لمتحدى الاعاقة بالجامعة ، والتى نظمتها الجامعة بالاشتراك مع الجمعية المصرية الفرنسيه والمركز الفرنسى والعديد من الجمعيات الأهلية ببني سويف تحت شعار أنا معاق ولكنى أعمل على تنمية بلدي .

وقد طرح لطفي خلال كلمته بعض التوصيات منها : إنشاء وحدة ذات طابع خاص تسمى وحدة خدمة متحدي الإعاقة حيث توفر الوحدة كل متطلبات ذوي الإعاقة بالجامعة ويتكون مجلس إدارتها من رئيس الجامعة والسادة نواب رئيس الجامعة ، وأمين عام الجامعة بعضوية أعضاء هيئة التدريس من ذوي الإعاقة ومشاركة أحد الطلاب من ذوي الإعاقة على أن تكون د.أمنية محسن – ممثل الإعاقة بالجامعة مديرة للوحدة.

كما أوصي لطفي بإعداد مقرر علمي للسنة النهائية لكلية التربية الرياضية باسم رياضة الإعاقة حتي يتسنى للخريجين العمل يتعامل مع مراكز ذوي الإعاقة ، وكذلك إنشاء قسم الإعلام لتربوي لتخريج متخصصين إعلاميين يساعدون في دمج معاقين دمجًا سليمًا وتطوير البحث العلمي الخاص بذوي الإعاقة.

وفى نهاية كلمته أكد رئيس الجامعة على الإلتزام بتوفير أماكن استقبال المعاقين وتوفير كافة المتطلبات وحل جميع المشاكل التي يعاني منها ذوي الإعاقة .