الطيران السوري يشن للمرة الأولي "غارات جوية" على مناطق قريبة من الجولان المحتل

عربي ودولي


قال الجيش السورى الحر، اليوم الأربعاء، إن الطيران الحربى التابع للنظام شنّ للمرة الأولى غارات جوية على مناطق فى محافظة القنيطرة (جنوب البلاد) قريبة من الشريط الحدودى مع الجولان السورى المحتل من قبل إسرائيل.

وفى بيان أصدره، أعلن المجلس العسكرى فى دمشق وريفها التابع للجيش الحر، أن طيران النظام الحربى قصف، مساء أمس، بلدات ممتنة و الخوالد و عين العبد ، القريبة من الشريط الحدودى مع الجولان السورى المحتل من قبل إسرائيل، كما نفذ طلعات فوق المنطقة.

وتكرر خلال الأشهر الماضية سقوط قذائف هاون وقذائف صاروخية على هضبة الجولان السورية التى تحتل إسرائيل نحو ثلثى مساحتها منذ عام 1967، ولم تتبن أية جهة المسئولية عنها.

وأشار المجلس إلى أنها المرة الأولى التى يقوم فيها النظام بالقصف وتنفيذ طلعات جوية على المنطقة منذ اندلاع الصراع المسلح فى البلاد قبل أكثر من عامين ونصف العام.

واتهم المجلس إسرائيل بـ التواطؤ مع النظام السورى، فى إشارة إلى تغاضيها عن شن الطيران الحربى غارات قريبة من أراض تحتلها دون أن تستهدفه، فيما لم يحدد الأهداف التى استهدفتها الغارات وإن كانت تلك الأهداف تسيطر عليها المعارضة أم لا.

ولم يعلّق النظام السورى على ما ذكره الجيش الحر، كما لم يتسنّ الحصول على تعقيب فورى من السلطات الإسرائيلية وذلك حتى الساعة (6.15)تج.