انتخابات مبكرة في تايلاند في الثاني من فبراير المقبل

عربي ودولي


أوردت صحيفة لوفيجارو الفرنسية خبرًا يُفيد بأن الانتخابات المبكرة التي تأتي عقب حل البرلمان في تايلاند من المرجح أن تعقد في الثاني من فبراير المقبل، وفقًا لما أعلنه مسئول في لجنة الانتخابات.

وصرح هذا المسئول في لجنة الانتخابات أنه من المحتمل أن الانتخابات ستجرى في الثاني من فبراير، خلال مهلة أقصاها ستين يومًا .

وكانت رئيسة وزراء تايلاند ينجلوك شيناواترا قد أعلنت اليوم الاثنين حل البرلمان من أجل الخروج من الأزمة السياسية التي تشهدها البلاد.

وقد أوضحت ينجلوك أنها ستقود قائمة حزبها بويا تاي (الذي يعني من أجل التايلانديين) في الانتخابات القادمة.

وكانت رئيسة وزراء تايلاند قد اقترحت صباح اليوم في خطاب تليفزيوني حل البرلمان على أساس المشاورات مع مختلف الأطراف، من أجل السماح للشعب باتخاذ قرار.

ولكن، يأتي هذا التصريح في الوقت الذي يبدو فيه أن الأزمة السياسية تحولت إلى مستوى آخر، بعد أسابيع من حوار غير مجدٍ بين المعارضة والحكومة التايلاندية.

وفي رد فعل له، قال قائد المتظاهرين سوثيب ثاوجسوبان: أنصاري يريدون أكثر من الحل ، في الوقت الذي اجتاح فيه ما يقرب من 100 ألف متظاهر شوارع العاصمة بانكوك.

وأوضح المتظاهرون أنهم لن يتنازلون عن مطلبهم المتمثل في نهاية نظام تاكسين ، في اشارة إلى رئيس الوزراء الذي أطاح به الانقلاب في عام 2006، والذي يتهمونه بأنه لا يزال مسيطرًا من خلال شقيقته ينجلوك.