حبس رئيس مجلس إدارة الإهرام السابق 15 يوماً فى قضية الإعلانات

أخبار مصر


قرر المستشار ثروت حماد الرئيس بمحكمة إستئناف القاهرة والمنتدب للتحقيق في قضية فساد الأهرام الخاصة بالإعلانات, حبس عبدالفتاح الجبالى رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام الصحفية السابق 15 يوما علي ذمة التحقيقات في القضية.

وحضر الجبالي إلى دار القضاء العالي في جلسة مسائية بدأت بعد السابعة مساءا, وتوجه بصحبه محاميه إلى الدور الأول بجوار محكمة إستئناف القاهرة, حيث مقر التحقيقات الخاصة بالمستشار ثروت حماد, وإستمرت التحقيقات لمدة ساعتين ونصف متوصلين.

واجه المستشار حماد قاضي التحقيق, الجبالي بالتقارير المعدة ضده, بناءا على البلاغ الذي حمل الرقم 533 لسنة 2013، بلاغات النائب العام والمحال لقاضي التحقيق, والتي كان يتولى فيه المسؤولية بصفته نائبا ومشرفا على التعاملات المالية بهذه الفترة, والتي كشفت التقارير أن قيمة الشيكات المتلاعب بها خلال الفترة من عام 1993 إلى 2002 بلغت نحو 70 مليون جنيه، تقاعست إدارتا التحصيل والحسابات عن متابعة تحصيلها طوال 9 سنوات كاملة.

كما وجهت إليه تهم الإستيلاء والتلاعب بأموال مؤسسة الأهرام, إلا أنه أنكر الإتهامات وألقى بالمسئولية على إبراهيم نافع , رئيس تحرير الأهرام السابق, وأن كل ما كان يوقم به هو إجراء روتيني, منكرا جميع تهم الإستيلاء علي المال العام الخاص بمؤسسة الأهرام والتسهيل علي الاستيلاء عليه.

كان النائب العام المستشار هشام بركات, تلقى بلاغات تتهم عدد من المسئولين من مؤسسة الأهرام، بالإستيلاء على 500 مليون جنيه, في الفترة من 1984 وحتى 2011, من أموال المؤسسة، وذلك عن طريق التلاعب في الشيكات والقيد الحسابي بدفاتر الإدارة، وفقا لما نص عليه البلاغ والذي أحيل إلى قاضي التحقيق.