3شكاوى ضد مدرس متعاقد بأبوحماد لقيامه بصفع طالب على وجهه بالقلم


على الرغم من التعليمات الصارمة الصادرة من وزارة التربية والتعليم بمنع الاعتداء على الطلبة والطالبات بجميع المراحل التعليمية المختلفة بالضرب وممارسة العنف ضدهم باعتبار الاعتداء والعنف أمور تنتهك آدمية التلاميذ فى مرحلة مبكرة وتؤثر على نفسيتهم لكن لايزال يوجد بعض المعلمين يضربون بهذه القوانين عرض الحائط.

وداخل مدرسة صفط الحنة التابعة لإدارة أبوحماد التعليمية بمحافظة الشرقية قام مدرس بالاعتداء بطريقة وحشية على طالب بالصف الأول الإعدادى لمجرد رفض الطالب اعتداء المدرس عليه وكونه غير مسئول عن الفصل.

حيث تلقت النيابة الإدارية وإدارة أبوحماد التعليمية ووكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية ثلاث شكاوى ضد السيد –ح-ع مدرس بالعقد بمدرسة صفط الحنة الإعدادية بأبوحماد لقيامه بدخول فصل غير فصله والاعتداء بالضرب المبرح على محمود علاء عليوة طالب بالصف الأول الإعدادى وصفعه على وجهه بالقلم لمجرد رفضه الاعتداء عليه بالعصا.

كان المدرس المذكور يمر بالصدفة من أمام فصل التلميذ وسمع مدرسة الفصل تصرخ فى التلاميذ ودخل لاستطلاع الأمر واعتقد بأن الطالب هو المتسبب فى الضجيج ونهره وعندما أخبره الطالب بأنه لم يفعل شيئا وطلب منه عدم ضربه بالعصا وقال الطالب للمدرس أنتم عندما تشاهدون الموجهين والمسئولين تلقون بالعصا من شبابيك الفصول فى الحال وعلى الفور قام المدرس بصفع الطالب على وجهه بالأقلام وجعله يبكى وأصابه فى وجهه.

وعلى إثر ذلك تقدمت أسرة الطفل بعدة شكاوى إلى الجهات المعنية وطالبوا الدكتور محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم بمراقبة المدارس ومتابعة المدرسين ومنع الاعتداء الوحشى على الطلبة والطالبات وأكدوا بأنهم لن يتنازلوا عن حقهم وحق نجلهم حتى يتم معاقبة المدرس.