وزارة العدل تنظم مؤتمر "منع تهريب الأموال "الاثنين القادم

أخبار مصر


تنظم وزارة العدل، بالتعاون مع شركائها في اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة الفساد، ومؤسسة مصريين بلا حدود مؤتمر يوم 9 ديسمبر تحت شعار ( لا للإفلات من العقاب– منع تهريب الأموال) يفتتح جلسات اليوم الأول المستشار عادل عبدالحميد وزير العدل والمهندس هاني محمود وزير الدولة للتنمية الإدارية وكريستوفر ويلك ممثل منظمة الشفافية الدولية ووسام الشريف رئيس مجلس امناء مصريين بلا حدود.

وأكدت وسام الشريف رئيس مجلس امناء مصريين بلا حدود أن الأمم المتحدة تخصص التاسع من ديسمبر من كل عام للاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد و نشر الوعي بخطورة ظاهرة الفساد وضرورة محاربتها.

ويأتي اهتمام مصر مع معظم دول العالم بفعاليات اليوم العالمي لمكافحة الفساد ، نظراً لكون الفساد السبب الرئيسي في إفشال التنمية وتكريس الفقر، وإعاقة عجلة النمو الاقتصادي وجذب الاستثمار .

فالفساد ظاهرة اجتماعية وسياسية واقتصادية خطيرة تؤثر على تقدم البلدان، وتقوض عمل المؤسسات الديمقراطية، وتشكل تهديدا للتنمية والاستقرار، وتؤثر على ثقة المواطنين في مؤسساتهم الحكومية. و مكافحة الفساد ومنعه مسئولية تقع على عاتقنا جميعا، وتتطلب تضافر كافة الجهود للوقاية من الفساد والقضاء عليه.