جوجل تستحوذ على 7 شركات متخصصة في الروبوتات، وتخطط لتطوير أسياد الروبوتات

تكنولوجى


على ما يبدو فإن السيد Andy Rubin الذي كان يشغل منصب رئيس قطاع الأندرويد في شركة جوجل لم يكن يخطط لترك الشركة نهائيا، وإنما قدم منصبه كرئيس قطاع الاندرويد في شركة جوجل إلى السيد Sundar Pichai، لأنه يعتزم شغل منصب آخر أكثر إثارة للإهتمام في نفس الشركة. في الواقع، ظهرت اليوم بعض التقارير تفيد بان السيد Andy Rubin يخطط لشغل منصب رئيس القسم الجديد في شركة جوجل والذي سيكون مهتما بتطوير الروبوتات.

على أي حال، شركة جوجل كانت تعمل بهدوء شديد بدون أن تثير أية ضجة، فقد وردتنا بعض الأنباء تفيد بأن عملاقة البحث الإلكتروني قامت مؤخرا بالإستحواذ على العديد من الشركات التي تتعامل مع الروبوتات، وقيل بأن شركة جوجل قامت بشراء سبعة شركات متخصصة في تطوير تكنولوجيات الروبوتات في الأشهر الستة الماضية وحدها. وقد صرح السيد Larry page بنفسه في صفحته الشخصية على شبكة +Google بأنه يهنئ الرئيس السابق لقطاع الأندرويد ويتمنى له التوفيق في إنشاء أسياد الروبوتات.

جوجل لديها قسم معروف بإسم Google X والذي تقوم فيه الشركة بتطوير المشاريع التي قد لا تكون لها صلة مباشرة بالضرورة مع الخدمات والمنتجات الأخرى التابعة للشركة، مثل السيارات الذاتية القيادة وغيرها من المنتجات الأخرى. ولكن بالنسبة لقسم الروبوتات الذي أنشأته شركة جوجل مؤخرا والذي سيرأسه السيد Andy Rubin سيكون منفصلا عن قسم Google X، في واقع الأمر يمكن أن يحصل هذا القسم على مقر خاص به لوحده إذا تطلب الأمر ذلك. في الوقت الراهن، السيد Andy Rubin وشركة جوجل يلتزمان الصمت ولا يرغبان في الكشف عن التفاصيل حول هذا الموضوع، ولكن واحدة من الأمثلة المقترحة والتي يمكن أن يعمل القسم الجديد في شركة جوجل على تطويره هو جعل سلسلة التوريد أكثر كفاءة.

وفقا للسيد Andew McAfee، وهو عالم أبحاث في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، فقد صرح بانه لا يزال هناك الأشخاص الذين يتجولون في المصانع وإلتقاط الأشياء في مراكز التوزيع والعمل في الغرف الخلفية لمحلات البيع بالتجزئة، ملمحا إلى أن شركة جوجل ربما تفكر في طريقة لإستخدام هذه الروبوتات لأداء تلك المهام بدلا من الإنسان، وربما في يوم من الأيام ستكون الروبوتات هي التي تسلم المنتجات بدلا من البشر، وهذا ما تأمل شركة أمازون أن تقوم به أيضا مع طائرات Prime Air بدون طيار.