الرئيس الجزائري ينعى مانديلا ويشيد بنضاله

عربي ودولي


أ ش أ

بعث الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة إلى نظيره الجنوب إفريقي جاكوب زوما برقية عزاء إثر وفاة نيلسون مانديلا أشاد فيها بشخصية الفقيد الذي يجسد النضال الطويل من أجل الحرية والكرامة لجنوب إفريقيا.

وقال بوتفليقة إن نيلسون مانديلا يتماهى مع تاريخ جنوب إفريقيا من حيث أنه تجسد فيه نضالها الطويل من أجل الحرية والكرامة الأمرالذى كان له عظيم الاثر لدى الشعب الجزائري الذى شاطر الفقيد كفاحه ضد التمييز العنصري وفي سبيل استعادة كرامة الإنسان كاملة غير منقوصة .

وذكر الرئيس الجزائرى إن مانديلا تحلى خلال مساره النضالى بالتواضع والاستقامة فى الوفاء بالتزامه فيما بذله من أجل خدمة شعبه ..قائلا إن أفضل ما يمكن أن نحى به ذكرى نيلسون مانديلا هو المضى قدما في هذا المسعى المتضامن على درب النهضة الإفريقية.

وأضاف سيخلد مانديلا للأبد فى الذاكرة الإفريقية من حيث أنه حقق المصالحة بين أبناء جنوب إفريقيا وترك بصمته في سجل حركة تحرر إفريقيا الذهبي وبما له من مكانة مؤثرة فى قلب كل إنسان محب لقيم الحرية والكرامة الإنسانية.

وتوجه فى ختام البرقية باسمه وباسم الجزائر شعبا وحكومة بأعمق عبارات التعازى وخالصها معربا لهم عن بالغ تعاطفه مع جنوب إفريقيا فى فقيدها العظيم.