أوباما وكيرى ونتنياهو وليبرمان يشاركون فى منتدى بواشنطن

عربي ودولي


وكالات

يشارك كل من الرئيس الأمريكى باراك أوباما، ووزير خارجيته جون كيرى، ورئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، ووزير خارجيته أفيجدور ليبرمان فى منتدى ينطلق فى وقت لاحق اليوم الجمعة، بواشنطن حول العلاقات الأمريكية الإسرائيلية وسيشاركون فى المنتدى الذى ينظمه المركز على مدار ثلاثة أيام، بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة لإطلاقه .

وأضاف على مدى السنوات الـ 10 الماضية، قدم المنتدى منبراً للحوار لا مثيل له بين القادة الأمريكيين والإسرائيليين من مختلف ألوان الطيف السياسى والاجتماعى .

ووفقاً لبرنامج المنتدى فإن ليبرمان (المتواجد حالياً فى واشنطن) سيكون أول المتحدثين، اليوم، على أن يشارك الرئيس الأمريكى أوباما، غداً السبت، من خلال حوار يديره مدير المركز حاييم سابان.

أما وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى (الذى من المقرر أن يغادر إسرائيل اليوم بعد زيارة دامت ثلاثة أيام شملت الأراضى الفلسطينية أيضاً) فسيلقى كلمة أمام المنتدى، غداً السبت، فى حين أن نتنياهو سيشارك يوم الأحد من خلال الأقمار الصناعية عبر حوار يديره الصحفى الأمريكى الشهير شارلى روز.

ويأتى المنتدى فى وقت تمر فيه العلاقات الأمريكية-الإسرائيلية بخلافات؛ بسبب الموقف من اتفاق جنيف الذى وقع بين إيران والقوى الدولية، الأسبوع الماضى.