المبعوث الاممى لليمن يدين الهجوم الارهابي على مجمع وزارة الدفاع بصنعاء

عربي ودولي



أدان مساعد أمين عام الأمم المتحدة ومستشاره الخاص لشئون اليمن جمال بن عمر الهجوم الإرهابي الذي استهدف مستشفى مجمع الدفاع في صنعاء صباح امس .

وعبر المبعوث الأممي في بيان له عن أسفه البالغ لسقوط قتلى وجرحى جراء هذا العمل الارهابي، متقدما بأحر التعازي والمواساة إلى ذوي الضحايا واليمنيين عموما.

ودعا المبعوث الأممي إلى التعاون مع التحقيق الذي وجه الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادي بفتحه لملاحقة الفاعلين ومحاسبتهم ، لافتا النظر إلى إن هذا العمل الإجرامي الذي يهدف إلى ترهيب اليمنيين وترويعهم لن يزيدهم إلا إصرارا على المضي في مسيرة التغيير السلمي .

وفى نفس السياق وصف رئيس الاتحاد العربي للثقافة والإبداع رئيس جمعية المنشدين اليمنيين علي محسن الأكوع الاعتداء على مستشفى مجمع الدفاع بصنعاء بأنه واحد من أبشع الجرائم التي ارتكبت بحق الوطن...وقال إن هذه الجريمة الشنعاء المدانة من كل أبناء شعبنا اليمني لتعبر عن النهج الدموي لمرتكبيها وتكشف عن مدى الحقد الذي وصل إليه أولئك المجرمون في التعبير عن نهج مرفوض وسلوك مدمر لكل ما هو جميل في الوطن .

وشدد الأكوع على ضرورة تلاحم مختلف قوى الشعب مع القوات المسلحة والأمن والإلتفاف حول القيادة السياسية لبلوغ ما يطمح إليه أبناء الشعب في غد مشرق ينعم بالسلام والأمن والعدل والمواطنة المتساوية.

أ م ك