محافظ القاهرة يستقبل سفيرة لاتفيا بـ"القاهرة"

أخبار مصر


استقبل د. جلال سعيد محافظ القاهرة السيدة / ايفيتا سولكا سفيرة دولة لاتفيا بالقاهرة والوفد المرافق لها السيد / فاليري اجوانتينز ، والسيد / جاتس كماروتس رؤساء مجالس إدارات شركات لاتيفية .

حيث تناول الحوار إمكانية مساهمة شركات من لاتفيا والتي تشتهر بصناعة القطارات وعربات المترو وتحديث الخطوط القديمة على مستوى عدد من الدول الأوربية في تطوير مترو مصر الجديدة وإحالته إلى ترام سريع يربط بين القاهرة والقاهرة الجديدة .

كما أكد المحافظ خلال اللقاء بأن هناك تعاون في هذا الصدد ما بين محافظة القاهرة ووزارة النقل بتمويل من البنك الدولي لتطوير مترو مصر الجديدة ، وأن الموافقة على القرض في مرحلته النهائية ، وهناك دراسات معدة من قبل من خلال شركات فرنسية ويابانية ، وسيتم دراسة أفضل العروض الفنية والمالية لاستكمال هذا المشروع .

وأكدت السيدة / سولكا بأن لاتفيا لا تعتمد على البترول أو ثروات أخرى ولكن تعتمد على تنمية الموارد البشرية من خلال التعليم ، وتعمل جاهدة على مشاركة حكومتها للحكومة المصرية في تطوير التعليم والتكنولوجيا والصناعة والسياحة وأن لديهم الخبرة في مجال تصنيع القطارات والسيارات والمترو ، وتحديث الخطوط القديمة .