الموافقة على إقامة 6 مشروعات استثمارية جديدة باستثمارات قدرها 20 مليون دولار بالمنطقة الحرة العامة بـ"السويس"


وافق مجلس إدارة المنطقة الحرة العامة بالسويس على إقامة عدد 6 مشروعات جديدة بالمنطقة الحرة العامة بالسويس بإجمالي تكاليف استثمارية قدرها 20 مليون دولار أمريكي على مساحة 34105 متر مربع وتتيح عدد 828 فرصة عمل لأبناء المحافظة .

وأكد اللواء العربي السروي محافظ السويس ورئيس مجلس إدارة المنطقة بأنه تم الموافقة على إقامة 4 مشروعات صناعية جديدة تعمل في المجالات التالية : المشروع الاول يعمل في مجال تصنيع الإضافات والمواد الوسيطة لتحسين خواص اللدائن المختلفة .

المشروع الثاني يعمل في مجال صناعة البويات بكافة انواعها (الدوكو ).

المشروع الثالث يعمل في مجال تصميم وتصنيع مستشفيات ميدانية ومتنقلة ووحدات طبية .

المشروع الرابع يعمل في مجال انشاء خط لتكثيف وتخفيف منتج المازوت 380 الجديد عن طريق خط معالجة وحدة نيو تور بلند وتحويل المنتج الى مازوت 180 ، فلاش 60 ، فلاش 30 .

وتم الموافقة على اقامة 1 مشروع خدمي / تخزيني جديد يعمل في مجال الخدمات البترولية .

كما تم الموافقة على إقامة 1 مشروع يعمل في مجال تخزين وتوريد الزيوت والمذيبات ، تموين السفن والعائمات بكافة احتياجاتها ، تعبئة المشتقات البترولية كالشحوم والمواد العازلة والبتروكيماويات كالمنظفات والبويات .

كما تمت الموافقة على عدة تعديلات لمشروعات قائمة شملت تعديل مواد في العقد والنظام الاساسي لبعض الشركات كتعديل اسم المشروع او اعتماد مقر اداري أو زيادة رأس المال او إعادة توزيع حصص المساهمة أو دخول وخروج شركاء إو إضافة انشطة الى الغرض المصرح به