اليوم.. مؤتمر للإعلان عن تقييم المسودة النهائية وفق وثيقة الحد الأدنى للدستور بنقابة الصحفيين

أخبار مصر


تنظم مجموعة لا للمحاكمات العسكرية , اليوم, مؤتمرا للإعلان عن تقييم المسودة النهائية وفق وثيقة الحد الأدنى للدستور, وذلك بالتعاون مع كيانات و حركات مانيفستو الشعب, وشباب 6 أبريل, وشباب من أجل العدالة و الحرية, والجماعة الوطنية لحقوق الإنسان, والمفوضية المصرية للحقوق و الحريات, والمبادرة المصرية للحقوق الشخصية, وحزب مصر الحرية, وحزب مصر القوية, وحزب التيار المصرى, والجمعية المصرية لدارسي العلوم الصحية EMSA, والجبهة الثورية الشعبية, وجبهة طريق الثورة ثوار , وجمعية تحالف ثوار مصر, بنقابة الصحفيين, فى تمام الساعة الحادية والنصف صباحا, وحتى الثانية ظهرا.

ويحضر المؤتمر كلا من الدكتورة رباب المهدى أستاذة العلوم السياسية, والدكتور أحمد عبد ربه أستاذ النظم السياسية, و محمد فودة عضو بمجموعة لا للمحاكمات العسكرية, و أحمد راغب عضو بمجموعة وراكم بالتقرير والجماعة الوطنية.

ومن المقرر ان يتم خلال المؤتمر عرض تقييم المسودة وفق كل بند من بنود الوثيقة, وتقديم نقد للمسودة النهائية, وتوضيح مدى توفر الحد الأدنى وعرضه على الرأى العام.

كما أكدت لا للمحاكمات العسكرية ان الوثيقة نتاج عمل مشترك بين كيانات المجتمع المدنى, وحزبية متنوعة, فالوثيقة نواة لتوافق مجتمعى, وذلك انحيازا لأهداف الثورة, وان الوثيقة لا تحتوى كل الحد الأدنى و لكن كل ما فيها هو حد أدنى.

وأشارت المجموعة ان الكيانات المشاركة تملك بدائل, ومقترحات مكتملة, فالنقد سيكون للمحتوى .

ولا يوجد موقف موحد ملزم للمشاركين فى إعداد الوثيقة أو الموقعين عليها من اللجنة التأسيسية أو التصويت, وذلك نظرا لإختلاف طبيعة الكيانات المشاركة, والموقعة على الوثيقة كيانات سياسية, وحقوقية, وأكاديمية , وان للكل حقه فى التعبير عن موقفه السياسى بمرفق نص الوثيقة.