الإخوان جماعة إرهابية وفقاً لهذا القانون !

أخبار مصر


أكد عميد كلية الحقوق بجامعة القاهرة، الدكتور محمود كبيش، أن الشارع المصري لم يعد مُهتماً بصدور قرار من القضاء الإداري باعتبار الإخوان جماعة إرهابية من عدمه، إذ أن غالبية المصريين يعتبرونها كذلك بالفعل، مستبقين أية أحكام قضائية تتعلق بالأمر.

وأضاف كبيش في تصريحات خاصة لـ 24 الإماراتى ، أن هناك الكثير من الدعاوى القضائية من جانب بعض الرموز السياسية، تم تحريكها أخيراً في القضاء الإداري، للمطالبة بوضع جماعة الإخوان على قوائم الإرهاب، ولكن هذه الدعاوى لا جدوى منها، لأن الشعب المصري وقانون العقوبات أصدرا حكمهما بالفعل ضد هذه الجماعة للأبد .

وأوضح عميد كلية الحقوق بجامعة القاهرة أن المعركة الحقيقية التي ينبغي خوضها، هي مطالبة الأمم المتحدة بوضع الإخوان ضمن قوائم الإرهاب، شأنها في ذلك شأن تنظيم القاعدة والجماعات الإرهابية الأخرى.

وبسؤاله عن النتائج المترتبة على وضع الإخوان ضمن قائمة الإرهاب، قال كبيش: اعتبار الإخوان جماعة إرهابية، سوف يترتب عليه الكثير من الأمور، أهمها أن مجرد انضمام أي شخص إلى هذه الجماعة يعني أنه إرهابي، إضافة إلى أن تمويل أي شخص للجماعة يعتبر جريمة إرهابية، حتى وإن لم يرتكب أفعالاً إجرامية، لكنه يعتبر محرضاً على العنف .

وكانت محكمة القضاء الإداري بمصر قررت الثلاثاء إحالة الدعوى رقم 78553 لسنة 67 قضائية التي أقامها البرلماني السابق عبد الله المغازي والتي تطالب بإلزام رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء، بإصدار قوائم خاصة بالإرهاب، وإدراج جماعة الإخوان المسلمين فيها، إلى هيئة المفوضين.

ويأتي ذلك، في الوقت الذي من المقرر أن تنظر فيه محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية، يوم 23 ديسمبر الجاري، الدعوى القضائية المطالبة باعتبار جماعة الإخوان منظمة إرهابية، وهي الدعوى التي أقامها المستشار القانوني لجبهة مناهضة أخونة مصر المحامي طارق محمود.