BenQ تدخل مرة أخرى إلى سوق الهواتف الذكية

تكنولوجى


ليس هناك أي نقص فيما يخص عدد الشركات المتخصصة في صناعة الهواتف الذكية. في مقدمة التصنيف لدينا سامسونج وآبل والتي تليهما الشركات الأخرى من أمثال HTC و LG و Sony إضافة إلى العديد من الشركات الأخرى. ومع ذلك، فهناك بعض الشركات التي تحظى بشعبية كبيرة في بعض المناطق مثل Lenovo و Xiaomi و ZTE إضافة إلى العديد من الشركات الأخرى. وبالنسبة للشركة التايوانية BenQ والمعروفة بإنتاجها للشاشات وبعض الإلكترونيات الإستهلاكية الأخرى فقد أعلنت في أواخر العام الماضي أنها لن تدخل سوق الهواتف الذكية مرة أخرى، ولكن على ما يبدو فإن الشركة غيرت رأيها أخيرا، بحيث كشفت هذه الأخيرة مؤخرا عن هاتفين جديدين وهما BenQ F3 و BenQ A3.

الهاتفين BenQ F3 و BenQ A3 مدعومين بالمعالجين MediaTek MT6589 و Snapdragon MSM8225Q بتردد 1.2GHz، على التوالي. ويأتي كلا الهاتفين مع شاشة 4.6 إنش بدرجة وضوح 960×540 بكسل وبتقنية IPS، ذاكرة عشوائية بحجم 1GB، ذاكرة داخلية بحجم 4GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD. وبالنسبة للهاتف BenQ F3 فهو يمتلك بطارية بسعة 2100mAh إضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 2 ميغابكسل وخلفية بدقة 13 ميغابكسل مع تقنية HDR، وأما بالنسبة للهاتف BenQ A3 فهو يمتلك بطارية بسعة 2000mAh جنبا إلى جنب مع كاميرا أمامية بدقة 2 ميغابكسل وخلفية بدقة 8 ميغابكسل.

بالنسبة لمن يتساءل عن الأسعار، فإن الهاتف BenQ F3 يكلف حوالي 270 دولار أمريكي في تايوان، في حين سيكلف BenQ A3 حوالي 200 دولار عندما يصل إلى رفوف المتاجر في وقت لاحق من هذا الشهر. حاليا، هذه الهواتف الذكية متوفرة فقط في تايوان، ولم تقل شركة BenQ أي شيء بخصوص ما إذا كانت تخطط لتسويق هذه الأجهزة في جميع أنحاء العالم.