سها عرفات: ما زلت مقتنعة بأن وفاة عرفات لم تكن طبيعية

عربي ودولي


أوردت صحيفة لوباريزيان الفرنسية خبرًا يُفيد بأن سها عرفات، أرملة الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، أعربت اليوم الأربعاء أنها مقتنعة بأنه لم يتوفى وفاة طبيعية ، في تصريح هاتفي لوكالة الأنباء الفرنسية.

وقالت سها عرفات: ما زلت مقتنعة بأن الشهيد عرفات لم يتوفى وفاة طبيعية ، معتبرة أن النتائج التي توصل إليها تقرير التحاليل الفرنسية غير منطقية .

وأضافت سها عرفات: أن الفرنسيين لم يجدوا شيئاً أمر غير منطقي على الإطلاق ، مشددة على تناقض النتائج بين الخبراء السويسريين والفرنسيين على العينات البيولوجية ذاتها من رفات عرفات.

كما قالت أرملة عرفات: إنني مصدومة للغاية من أن التقرير الطبي الفرنسي الذي تم إرساله لي يتلخص في أربع صفحات ، في حين أن تقرير المعمل السويسري الذي نُشر في نوفمبر الماضي كان يضم 108 صفحات.

وشددت سها عرفات على أنها ترغب الاستمرار لحين وصولها إلى الحقيقة بشأن وفاة الزعيم الراحل ياسر عرفات.

وكان فريق من العلماء الفرنسيين الذين يبحثون في أسباب وفاة ياسر عرفات في عام 2004 قد أوضحوا أنه توفي على الأغلب لأسباب طبيعية، حيث أصيب بالتهاب عام، مستبعدين بذلك نظرية التسمم.

وأوضحت سها عرفات ومحاميها الفرنسي بيير اوليفيه سور مساء أمس أن الخبراء الفرنسيين والسويسريين وجدوا النسبة غير الطبيعية ذاتها من مادة البولونيوم في العينات البيولوجية التي أخذت من رفات عرفات، ولكنهم توصلوا إلى استنتاجات مختلفة.

فقد اعتبر الخبراء الفرنسيون أن تواجد غاز الرادون الطبيعي المشع في البيئة الخارجية يوضح سبب وجود هذه الجرعات العالية، في حين أن الخبراء السويسريين استبعدوا هذه النظرية.