موقع إسرائيلى يتهم حماس بإجراء 20 تجربة لمنظومة صواريخ "M-75" خلال الشهرين الماضيين

عربي ودولي


اتهم موقع والاه الإخبارى الإسرائيلى، حركة المقاومة الإسلامية حماس ، بإجراء 20 تجربة لمنظومة صواريخ M-75 خلال الشهرين الماضيين، عبر إطلاقها نحو البحر.

وقال الموقع، المقرب من الدوائر الأمنية الإسرائيلية، الثلاثاء، إن حركة حماس أطلقت 20 صاروخا من نظام M-75 باتجاه البحر لاختبار مدى إطلاق الصواريخ ولم يتسن الحصول على رد من حركة حماس على ذلك الاتهام حتى الساعة 3: 50 تغ.

وزعم الموقع أن منظومة الصواريخ التى تجرى حماس اختبارات لها تستطيع الوصول إلى مدينة تل أبيب. وأضاف الموقع أن أنظمة الإنذار المبكر التابعة للجيش رصدت 20 عملية اطلاق لهذا النوع من الصواريخ فى الشهرين الماضيين، منها 11 صاروخا، تم إطلاقها نحو البحر الشهر الماضى .

ووجها إسرائيل رسالة تحذير لحماس من أن تجارب الصواريخ تشكل خطرا على حركة القطع البحرية الإسرائيلية فى البحر المتوسط، بالإضافة إلى تهديدها أعمال الحفر قبالة سواحل عسقلان بحثاً عن الغاز، بحسب المصدر ذاته ونقل موقع والاه عن مصدر فى جهاز الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية قوله إن حركة حماس مستمرة فى تجاربها رغم التحذيرات، بل زادت من التجارب على الصواريخ التى يصل مداها حوالى 75 كيلو مترا .

كما نقل الموقع عن ضابط كبير فى شعبة الاستخبارات الإسرائيلية قوله إن قوة الردع التى تحققت من خلال الحرب الأخيرة العام الماضى على غزة، بدأت تضعف، وأن حماس باتت تدرك أن ذروة الضغوط التى مورست عليها من مصر وإسرائيل قد استنفذت، لذلك فهى تمارس إطلاق الصواريخ .