افتتاح مركز للتدريب التمريضي المستمر بكلية التمريض بجامعة سوهاج


افتتح الدكتور نبيل نور الدين ، رئيس الجامعة، وحدة التدريب التمريضي المستمر الخاصة بالمستلزمات والأجهزة الطبية والتمريضية بالمبنى الادارى بكلية الطب .

وقال د.نبيل نور الدين إن المركز يعمل على توثيق الصلة بين الجامعة وكافة فئات المجتمع من خلال تقديم خدمات تعليمية وتدريبية عالية الجودة، ويهدف إلى تدريب الطالبات الحاصلات على مؤهلات متوسطة لتخريج مساعدات تمريض ، وإعداد وتأهيل ورفع مستوى خريج المدارس الفنية للتمريض والمعاهد فوق المتوسطة.

وأضافت د.إيمان أبو ضيف عميد الكلية أن المركز يقوم بتنفيذ دورات تدريبية ونشرات لرفع مستوى أداء هيئة التمريض وإعداد برامج لتدريب الممرضات على النواحي الإدارية ، كما يقوم المركز بإعداد برامج لتدريب الممرضات على استخدام الكمبيوتر لوضع برامج بجميع الأقسام في صرف الأدوية والمستلزمات وبرامج أخرى للتدريب على النواحي الإدارية والتسجيل الطبي، بالإضافة إلى توعية الممرضات بأهمية النواحي البيئية أثناء عملهم.

ويحتوي المركز على معمل تدريبي لطلاب كليه التمريض والامتياز للتدريب على المهارات التمريضية المختلفة والتدريب على العمليات الجراحية على اعلى مستوى من الكفاءة والخبرة ، وقاعه للدرس والاجتماعات .

وعلى هامش الافتتاح اجتمع رئيس الجامعة مع أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وطلاب الامتياز حيث ناقش معهم بعض احتياجاتهم والتي تتمثل في مبنى مستقل لكلية التمريض، زيادة عدد المعامل والمستلزمات التمريضية، كما طالبوا بضرورة التنسيق والتعاون مع المستشفى الجامعي للتدريب العملي، بالإضافة الى توفير أتوبيس خاص للكلية لسهولة الانتقال لاماكن التدريب الخارجية