الطالع الفلكى الإثنين 2/12/2013.. اللّيْلة.. ليلا كًحْلَا !

أبراج


**يُولد القمر الجديد هلالاً بمشيئة الله تعالى فى تمام الثّانية و23 دقيقة صَبَاح الغد - بعد مُنتصف الليْلة- القمر فى العقرب، ويدخل القوس فى الثّامنة و31 دقيقة صباحاً بتوقيت القاهرة ، يُفضّل إرتداء اللون العاجى.

**فلكياً/هندياً:القمر فى العقرب.

**غربيّاً: الشّمس فى برج القوس من 22 نوفمبر- 22 ديسمبر.

**هنديّاً: الشّمس فى برج العقرب من 16 نوفمبر – 16 ديسمبر.

**عَرَبِيّاً: الشمس فى منزلة الزّبَانَا من 24 نوفمبر- 6 ديسمبر.

*** مُوهُورَاتْ -المَوْجَة الكوْنِيّة شديدة السّعد- تبدأ فى(2 ديسمبر) من الرّابعة و14 دقيقة فجراً ، وتنتهى فى (3 ديسمبر) فى الواحدة و 55 دقيقة فجراً - بعد مُنتصف ليلة 2 ديسمبر- بتوقيت القاهرة .

*اليوم 23 هاتور قبطى، 2 كانون أوّلْ رُومى، 28 مُحرّم الحَرَام ،سلبى للغاية، إصدار الأحكام الإلهيّة على المُذنبين فَوْرِيّة،إلتزم بتعاليمك الدّينيّة فعواقب مُخالفتها فوريّة وشديدة.

*قال الحكيم المصرى: ليس هُناك بديل عن العمل الجادّ. (توماس أديسون-مُخترع أميريكى)


**((القمر هلالٌ جديد فى برج القوس---غربيّاً/تروبيكال سِيسْتِمْ))

*بعد شدّ وجذب ومُعاناة مُستترة فى برج العقرب المائى نحن الآن على مرمى حجر أو عدّة ساعات من إعادة الولادة من جديد بولادة القمر الجديد فى البرج النّارى القوس ،إنّه الوقت الذى تجتمع فيه الشمس والقمر معاً فى درجةٍ واحدة فى برجٍ واحد كل شهر، وحظّنا هذا الشهر جاء مع برج القوس نارى الطبيعة والذى ينصحنا بالشروع فى النشاط والحركة والتصويب الدقيق على الأهداف دون تشتّت التركيز على أكثر من هدف مِمّا قد يتسبب فى ضياع كلا الهدفين، القوس يحكمه كوكب المُشترى المسئول عن القيم الدّينيّة والأخلاقيّة جنباً إلى جنب مع الإزدهار والثروة والمال، مَمّا يعنى وقت مُناسب للبحث عن لقمة العيْش بكل جرأة ونشاط مع الإحتفاظ بالنّزاهة والأمانة والتعاليم الدّينيّة أثناء تحصيلنا لهذه اللقمة عن الطريق الحلال فقط.


**((القمر هلالٌ جديد فى برج العقرب----هنديّاً/سيدِيرَال سِيسْتِمْ))

*على الطريقة الهنديّة التى تأخذ المواقع الحقيقيّة للأبراج فى الحُسبان فإنّ القمر الجديد يُولد فى نفس التوقيت لكنّه يكون فى برج العقرب مُقترناً مع الشمس الموجودة فى برج العقرب كذلك....ماذا يعنى هذا؟

*علينا أنْ نتذكّر أن الشهر الفائت وما أن وُلد الهلال الجديد حتّى تسبّب فى حدوث كسوف 3 نوفمبر الشّمسى المُميت مِمّا تسبّب - فى إعتقاد مُنجّمى الهند- فى إصابة الشهر القمرى بأكمله بنحوسة شديدة ، وبمولد القمر الجديد نكون قد بدأنا فى التخلص من نحوسة الكسوف الفائت وتنظيف طاقة أجسادنا بطاقة جديدة مُنعشة ، إنها ولادة جديدة ومُغادرة نهائيّة لوقت سيّئ نرجو ألا يتكرّر.

*لكن ماذا بشأن اليوم؟ اليوم هو اليوم الأخير قبل ولادة القمر، إنّها الليلة التى لاقمر فيها ،مُظلمة شديدة السّواد، فى مصر ينتشر القول الشّائع (كانت ليلة سُودا) لوصف أحداث مُتتالية مُتتابعة سيئة تحدث فى ليلة واحدة فقط، فهل الليلة الأخيرة من الشهر القمرى التى لاقمر فيها تحمل هذا النّحس؟

*هى ليلة قد نشعر فيها بالإكتئاب الشديد بسبب حركة الجزر البحرى وإنخفاض معدّل ضخّ الدّم فى أجسامنا، يظهر التأثير بصورة أكبر على الجنس اللطيف البنات والسّيدات بسبب أنّ أجسادهنّ تحتوى على نسبة ماء تزيد أكثر عن الرجال بـ 10 إلى 15% ، الرّغبة الغامضة فى الشعور بالحزن أو إجترار أحزان أو أحداث سيئة حدثت لنا فى الماضى، النظر للخلف بحسرة والبكاء على اللبن المسكوب ، لكن بالنسبة للهنود فهذه الليلة مُناسبة للإنسحاب من الضجيج والزّحام وأداء أنشطة روحانيّة دينيّة أو حرق البخور مع مُمارسة اليوغا التى تساعد على التحرر من القلق والتوتّر فى غرفة هادئة بعيداً عن الآخرين ، كما أنّ عدم وجود أى ضوء فى السّماء باستثناء ضوء النجوم وكونها (ليلة سودا) فهذا يعنى أن الليلة مُلائمة للقيام بأعمال تتصف بالسريّة كأن نرغب فى إخفاء الكنوز أو تخزين الأموال فى البنوك أو نقل مُمتلكات من منزل لآخر دون لفت أنظار عيون الجيران الحاسدة.

هذا لايعنى خلو الليلة من الأخطار ، الحركة فى توقيت مُظلم ليست مُعضّدة، تخيل نفسك ترغب فى التحرك داخل غرفة نومك التى تعرفها تماماً لكن لايوجد ضوء، حتماً ستصدم جسدك بأىّ غرض مهما كانت درجة معرفتك بكل شبر من الغرفة ، عدم وجود ضوء سيؤدّى بالضرورة لدخولك فى حالة الفوضى والمشاكل.

**يُولد القمر الجديد بمشيئة الله تعالى تحت برج العقرب المائى والذى يحكمه المرّيخ مِمّا يضع بصمة برج العقرب على الشهر بأكمله وبالتبعيّة كوكبه الحاكم عليه (المرّيخ) ....

*على الصّعيد الإجتماعى: علينا أن نتوقّع حرباً سريّة تحدث بين المُمثّلين للمرّيخ من الشرطة والجيش - فى كل دول العالم- وبين أنصار الفوضى والمُخرّبين الذين لايبرعون إلا فى الهدم بدلاً من البناء،صعوبة فى توافر أو نقل المعلومات والتى هى ضروريّة لتوضيح الرّؤية التى تضعف بوجود إنسان يُقاتل تحت سطح البحر،ما مِن داعٍ للقلق فالمرّيخ مُقاتل عنيد وبَاسِل وبإمكانه التكيف خاصّةً أن مياه برج العقرب تخصّه بعكس البُرجين المائييْن الآخريْن(السرطان ، الحُوت) ،لكن هذه المعركة مُرشّحة للإستمرار طوال الشهر بسبب ولادة القمر فى بيت المرّيخ العقرب .

*على الصعيد الشخصى: العلاقات الجنسيّة الحميمة بين الأزواج مُرشّحة للإزدهار طوال هذا الشهر دون أى إحتمال لنشوب نزاعات فولادة القمر تحدث بإذن الله تعالى دون نحوس، حرب لكن فى الخفاء داخل الغرف المُغلقة لكنّها بعكس الحروب التى تؤدّى لقتل البشر فهذه الحرب تؤدّى لولادة البشر.

**(فى إنتظار أوَامِر كبير المُقاتلين))

**المنزلة القمريّة الهنديّة التى يولد الهلال تحتها هى جايشتا والتى تعنى بالسّنسكريتيّة (كبير العيلة) لأن حاكمها أنْدرَا كبير المُقاتلين،ويحكمها عطارد سيّد التواصل والكلام الحلو، شكلها فى السماء تميمة حظ أو أقراط أذنين ، هذه المنزلة ترمز لشخص مُقاتل يُنظر إليه على أنّه حامى الأسرة ومُدافع عن حقوق الفقراء والمظلومين ويُعوّل عليه فى النّوائب،رُبّما كان يحمل جاذبيّة سحريّة تجذب الآخرين من حوله لكن الأكيد أنّه يتمتّع بالحكمة والإتزان ، لاحاجة للقلق بوجود كبير العيلة الذى يأمر فيُطاع فكبير المُقاتلين لايقلق من الأخطار فهذه طبيعة عمله وهو مدعوّ باستمرار لمُقابلة مُستمرّة مع المصاعب لكنّ بوجود من يستمعون له ويُطيعون أوامره ،على الجميع أن يبحث عن كبيرالعيلة لنلتفّ من حوله ونُشجّعه دون تردّد.

***(عشرة أيّام بعد ولادة القمر---فى الحضارة الأيرلنْديّة القديمة)

أول عشرة أيام بعد ولادة القمر الجديد،يتم الإهتمام بها بشكلٍ خاص بسبب إتساق حركة القمر مع المدّ والجزر فى البحار وإرتفاع المياه/ضغط الدم فى أجسادنا وتأثير ذلك على حالتنا المزاجية،هذه الأنشطة مُعزّز القيام بها فى أول عشرة أيام قمرية فى تقاليد الحضارة السّلتية/الأيرلندية والبريطانية القديمة.

-اليوم الأول: يوم جيد للبدء فى مشروع جديد،الأطفال المولودين فى هذا اليوم يكونون- بمشيئة الله تعالى- سُعداء مزدهرين ولهم عمر مديد،لكن إن مرضت فى هذا اليوم فسيتوجّب عليك تحمل الكثير من الإزعاج.

-اليوم الثانى: يوم جيد لزرع البذور الزراعيّة وحرث الحقل بالمحراث،شراء أو بيع أى شيئ،الرحلات البحرية مسعودة.

-اليوم الثالث: يوم غير مسعود،الأطفال المولودين فى هذا اليوم صحتهم ضعيفة، اللصوص يتم القبض عليهم بسهولة فى هذا اليوم.

-اليوم الرابع: من يولد فى هذا اليوم يكون مفضلاً له العمل كسياسى،يوم مناسب لوضع أساس بناء أسمنتى.

-اليوم الخامس: مُناسب لأن تقوم النساء بالحياكة،الخياطة والنسج، الطقس فى هذا اليوم يتوقف عليه الطقس على بقية أيام الشهر،فإن كان معتدلاً كان الطقس معتدلاً بقية أيام الشهر بإذن الله تعالى.

-اليوم السادس: يوم مناسب لصيد السمك أو للصيد البرّى عموماً.

-اليوم السابع: يوم مناسب للبدء فى علاقة رومانسية والوقوع فى الحب.

-اليوم الثامن: يوم غير مناسب لتقع مريضاً فيه-خطر للغاية- حاول إختيار يوم آخر.

-اليوم التاسع: لاتحملق تبحلق فى القمر فى هذه الليلة وإلا أصابك خلل عقلى أو تأثر مستقبلك سلباً.

-اليوم العاشر: المولودين هذا اليوم يعانون من العمل باستمرار بدون توقف ويعانون عدم الإستقرار.

إلى الطّوالع اليوميّة....

برج الحَمَلْ: نقص الطاقة لايعنى أن تستسلم للكسل أو أن تقوم بتفويض أشخاص غير مؤهلين لأداء أهم أجزاء عملك، تَعَبْ ساعة ولا كل ساعة.

برج الثّور: لايعنى أن تكون فى حالة مزاجيّة سيئة أن تعبس وتتجهّم فى وجوه أحبائك ، إبتسامتك لن تلكلفك شيئاً لكنها تعنى لهم الكثير،إضحك للدنيا تضحكلك.

برج الجوزاء: قد تشعر بصعوبة فى نقل أفكارك و عباراتك وإفهامها للآخرين، ليس غباءً منهم ولافشلاً منك ولكنها الأفكار المُسبّقة التى تُعشش فى عقول الناس.

برج السّرطان: الإنسحاب من المُجتمع لأداء جلسة تنسّك قويّة تعيد شحن طاقتك المُضمحلّة تبدو فكرة صائبة لكن دون الإخلال بجدول أعمالك إن كان هناك واجب.

برج الأسد: لاتُعطِ أذنك لكل من هبّ ودَبّ ليقوم بترسيخ مفاهيم سيئة من جانبك تجاه أشخاص آخرين لايتمكنون من الدفاع عن أنفسهم، إبحث عن الدّافع، والمرأة.

برج العذراء:بينما يُصارع الجميع بكل مشقّة وتعب فأنت تبدو على عكسهم جميعاً فى كامل لياقتك ،وظّف طاقتك لمساعدة هؤلاء مِمن يشعرون بالإعياء.

برج الميزان: الأجواء مواتية لنشوب نزاعات عائليّة أو بين الزملاء فى العمل وعليك أكبر الدّور لوأد هذا النزاع قبل أن ينشب، الكلمة الزّين تقضى الدّيون.

برج العقرب: جهّز نفسك لتكون بطل هذا الشهر بمشيئة الله تعالى ،نجاح المساعى وتواصل مع الآخرين بنجاح وتراكم للثروات والأرباح وتحسّن ملحوظ بالعاطفة.

برج القوْس: قم بتحديد أولويات لنفسك وابدأ فى تنفيذها أولاً بأولّ لكن إحرص ألا تضع الأولويّات بترتيبٍ خاطئ، عندها قد تبدأ فى التساؤل عن سبب الفشل.

برج الجدى:بينما الجميع يشعر بالنعاس والوخم فأنت أسرع من الرّيح فيما يخص العمل، لاتلتفت لكسل الآخرين أو الدعوات للراحة، التعب اللذيذ أفضل من الراحة القبيحة.

برج الدّلو:تأكد من إرتداء ملابس شتويّة كافية فقد تضطر للتواجد خارج الجدران لوقت متأخرأو لفترة طويلة هذا اليوم،إبتعد عن إلتهام طعام غير مأمون النظافة.


برج الحوت: إبحارٌ ناعم وريحٌ هادئ بمشيئة الله تعالى، إن وجدت نفسك تسير بسلاسة فلا تقم بوضع العُقدة فى المنشار على أمور تافهة،تصدّق ولو بالقليل.