وزير الخارجية المصري يلتقي نظيره السعودي للبحث تطورات الوضع في سوريا

عربي ودولي


د ب أ

وصل إلى الرياض اليوم الأحد وزير الخارجية المصري نبيل فهمي في زيارة للسعودية تستمر يوما واحدا يلتقي خلالها مع نظيره السعودي الأمير سعود الفيصل للبحث في العديد من القضايا الإقليمية والدولية ويأتي على رأسها الوضع في سورية .

وقالت السفارة المصرية في الرياض في بيان إن الوزير وصل الى الرياض في زيارة عمل قصيرة للمملكة هي الثانية خلال أقل من شهر.

وأضافت أن فهمي سيلتقي خلال الزيارة مع نظيره السعودي الأمير سعود الفيصل في إطار المشاورات الدورية بين مصر والمملكة حول العديد من القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين بالإضافة إلي بحث مجمل العلاقات الثنائية بما يحقق تطلعات الشعبين .

وكان السفير المصري لدى المملكة عفيفى عبد الوهاب أكد أمس السبت أن الزيارة المرتقبة لوزير الخارجية للرياض ولقاءه مع نظيره السعودي تؤكد عمق العلاقات المصرية السعودية وتعكس حقيقة وحجم العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين .

وقال عفيفى إن هذه اللقاءات تأتى نظرا لعظم مسؤوليات البلدين ومكانتهما عربيا ودوليا باعتبارهما ركيزتا الأمن القومي العربي.. كما تعكس حجم التحديات والمخاطر التي تواجه المنطقة فى الوقت الراهن، وفى إطار المساعى الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك .

ونوه السفير المصري إلى الدعم السعودي المستمر للسياسة المصرية، خاصة بعد ثورة 30 يونيو ، مؤكدا أن هذا الموقف ليس بجديد على المملكة فى إطار العلاقات الأزلية التي تربط البلدين والمصير المشترك.