جامعة القاهرة تطالب بالإفراج الفوري عن طُلابها المقبوض عليهم

أخبار مصر


أصدر مكتب رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصّار بيانًا يُدين فيه ما حدث أمام جامعة القاهرة وكُلية الهندسة أول أمس، وقامت فيها قوات الأمن بالإعتداء على مبنى الجامعة وكُلية الهندسة.

واستنكر البيان إطلاق قنابل الغاز والخرطوش داخل الجامعة والمبني المُجاور الخاص بكُلية الهندسة، والذي أدّى إلى استشهاد الطالب محمد رضا، وإصابة عدد من الطلاب وأفراد الأمن بالجامعة.

وأضاف البيان أن ما حدث أول أمس أمر غير مقبول تتحمل نتيجته قوات الأمن التي تعدت كُل الحدود، ووصل بها الأمر إلى تعقُب الطُلاب داخل الجامعة.

وأكد البيان أن الجامعة سوف توثّق هذه الإعتداءات بشهادة الطُلاب والصور والفيديوهات، وسف تُشكل لجنة برئاسة وكيل الكُلية لشئون الطُلاب بكُلية الهندسة ورئيس الإدارة القانونية بالجامعة، ومُمثل اتحاد الطُلاب بالجامعة، وستُكلف الجامعة فريقًا قانونيًا لمُتابعة الأمر وإبلاغ الجهات الرسمية، لمحاسبة المسئول عن هذه الاعتداءات.

وطالب البيان بالإفراج الفوري عن طُلابها المقبوض عليهم حتى يتمكنوا من استكمال العملية التعليمية، والإسراع في تحديد مواقفهم القانونية، واختتم البيان بحث طُلابها وأساتذتها على ضبط النفس ومواصلة العملية التعليمية.