"نبيل بباوي" يطالب بإصدار حكم قضائي لرفض المعونة الأمريكية الإقتصادية والعسكرية

أخبار مصر


أقام الدكتور نبيل لوقا بباوي المحامي دعوي قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة ضد رئيس مجلس الوزراء بصفته، طالب فيها بإصدار حكم قضائي لرفض المعونة الأمريكية الإقتصادية والعسكرية .

قالت الدعوي التي حملت رقم 12509 لسنة 68 قضائية أن المعونة الأمريكية أصبحت مع مرور الوقت كرباج في يد الإدارة الأمريكية تطلقة علي ظهر الحوكمة المصرية والشعب المصري معاً والتهدير الدائم بقطعها إذا لم تنفذ الحكومة المصرية كل طلبات الإدارة الأمريكية.

أضافت الدعوي أن المعونة الأمريكية سيطرت علي القوات المسلحة بتجريدها من قطع غيار الأسلحة وتحويل الجيش المصري الي جيش بلاسلاح حينما لا تنفذ الإدارة الأمريكية كل طلبات أمريكا، وجعل الجيش الإسرائيلي متفوق علي الجيش المصري عدة مرات ولك بتوريد الأسلحة المتخلفة الي مصر والأسلحة المتطورة لإسرائيل .

وتابع بباوي في دعواه أن السيطرة علي الجيش المصري من خلال المعونة العسكرية جعل من حق أمريكا أن تمر السفن الحربية الأمريكية من قناة السويس دون اعتراض من مصر حتي لو كان بها أسلحة ذرية أو كيماوية .

كما أن من خلال المعونة الأمريكية تم تحويل الهيئة العربية للتصنيع التي تكلفت مليارات الدولارات لتصنيع السلاح للدول العربية ولمصر قد تحولت الي مصانه تنتج الغسالات والبوتجازات والمكاوي الكهربائية وحبل الغسيل وعلب جمع القمامة .