نتائج أولية للانتخابات الموريتانية تشير إلى دعوة الناخبين لجولة إعادة

عربي ودولي


ينتظر الشعب الموريتانى شوطا ثانيا فى الانتخابات البرلمانية والبلدية وبالرغم من عدم إعلان النتائج حتى فجر اليوم، السبت، من قبل اللجنة المستقلة للانتخابات فإن النتائج الأولية غير الرسمية تشير إلى دعوة الناخبين الموريتانيين فى أكثر من نصف الدوائر الـ118لجولة ثانية.

ووفق هذه النتائج تبين وجود شوط ثان سيتنافس فيه الحزب الموريتانى الحاكم مع خمسة أحزاب هى الحزب الناصرى التحالف الشعبى التقدمى بزعامة رئيس البرلمان المنتهية ولايته وحزب تواصل المعارض وحزب الوئام الليبرالى وحزب الكرامة البعثى وحزب الحراك الشبابى الداعم لرئيس البلاد محمد ولد عبد العزيز وهو حزب شبابى تقوده وزيرة الثقافة فى الحكومة الحالية لاله بنت الشريف هاشم كما يلقى الحزب الحاكم منافسة قوية من حزب آخر من أحزاب الموالاة هو حزب الاتحاد من أجل الديمقراطية والتقدم الذى تتزعمه وزيرة الخارجية السابقة نهى بنت مكناس.

ولم يحسم الشوط الأول من الانتخابات أى من دوائر العاصمة الموريتانية التسع والتى تشهد منافسة شرسة بين الحزب الحاكم وخصومه.

وينتظر الموريتانيون بفارغ الصبر خلال الساعات القادمة الإعلان الرسمى عن النتائج المتوقعة فى الساعات القادمة وسط حديث عن احتمال تأجيل الشوط الثانى بسبب هذا التأخر غير المسبوق.