الكويت وبريطانيا تبحثان تعزيز العلاقات الثنائية فى مختلف المجالات

عربي ودولي


بحثت لجنة التوجيه الكويتية البريطانية المشتركة مساء الخميس فى العاصمة البريطانية لندن سبل تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين فى مختلف المجالات.

وترأس الجانب الكويتى وكيل وزارة الخارجية خالد سليمان الجار الله، فيما ترأس الجانب البريطانى وزير الدولة لشئون الشرق وشمال أفريقيا هيو روبرتسون، بمشاركة عدد كبير من مسئولى وزارات الخارجية والدفاع والداخلية والنفط والتجارة والتعليم والهجرة والصحة فى البلدين.

وتم خلال المباحثات استعراض تطورات العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها، والمشاكل التى تعترضها والحلول المناسبة لها بما يخص مصلحة الجانبين، وقدم الجانب البريطانى خلال المباحثات شرحا للتأشيرة الجديدة التى ستطبق العام المقبل، والتى ستسهل على المواطنين الحصول على التاشيرة إلى بريطانيا دون الحاجة لمراجعة السفارة، إضافة إلى التسهيلات التى ستقدم إلى المرضى والطلبة التى ستمكنهم من الحصول على التأشيرة بالسرعة الممكنة.

وكان الجار الله قد قد وصل إلى لندن فى وقت سابق من اليوم الخميس على رأس وفد يضم عددا كبيرا من المسئولين بوزارة الخارجية، فى زيارة للمملكة المتحدة تستغرق عدة أيام.

يذكر أن اللجنة الكويتية البريطانية المشتركة قد تم تشكيلها خلال زيارة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح إلى بريطانيا فى نوفمبر من العام الماضى.