بالصور.. محافظ الإسماعيلية يشهد إفتتاح مسجد "أبو بكر الصديق" بالتل الكبير


قام اللواء أحمد بهاء الدين القصاص محافظ الإسماعيلية، يرافقه اللواء مصطفى صلاح نائب مدير أمن الإسماعيلية للمنطقة الغربية، وفضيلة الشيخ محمد عليوة وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية، و محمد صالح رئيس مركز ومدينة التل الكبير، بافتتاح مسجد أبوبكر الصديق بمنطقة التل البلد بمركز ومدينة التل الكبير.

وأقيم المسجد على مساحة إجمالية قدرها 300 متراً مربعاً، وبالجهود الذاتية وتبرعات أهالى المنطقة، وتبلغ التكلفة الإجمالية للمسجد نحو مليون جنيهاً، ويتكون من طابقين، ويضم مصلى للرجال، ومصلى للسيدات، ودورات مياه، ويبلغ إرتفاع المأذنة ثلاثون متراً.

وقد استغرقت فترة بناء المسجد وتجهيزه سنة كاملة، حيث بدأت الإنشاءات فى 28 من شهر نوفمبر من العام الماضى 2012، وتم إفتتاحه اليوم.

وخلال مراسم الإحتفال بإفتتاح المسجد أشاد محافظ الإسماعيلية، بالجهود الذاتية وحكم المشاركة الشعبية لأهالى ومواطنى المنطقة، مؤكداً أن الفترة الحالية من عمر مصر تحتاج لتضافر كافة الجهود، والمزيد من التعاون والتكاتف فيما بين الأجهزة الشعبية، ومختلف طوائف الشعب جنبا إلى جنب مع الأجهزة التنفيذية، من أجل تحقيق تنمية شاملة حقيقية وملموسة على أرض الواقع.

وفى كلمته التى ألقاها وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية، أشار فيها إلى فضل إعمار المساجد، وجزاؤهم عند ربهم، كما أشار إلى سماحة الدين الإسلامى الحنيف، والذى يدعو إلى نبذ الفرقة والتوحد بين الجميع على كلمة التوحيد، والإيمان ونشر المحبة والسلام بين الجميع، وحضر إفتتاح المسجد عدد كبير من قيادات الأوقاف، والقيادات التنفيذية والشعبية والسياسية بالمحافظة.