دفاع حمادة المصري: ضغوط اخوانية وراء تلفيق القضية لموكلى

أخبار مصر



اكد خالد ابو كريشة رئيس هيئة الدفاع عن الناشط السياسى حمادة المصرى واخرين أنة يهدف من طلب سماع الشهود ابراز الحقيقة من خلال تناقض اقوال الشهود التي تفضح المؤامرة التي لفقها ضباط المباحث للمتهمين عقاباً لهم علي انحيازهم لموقف المحامين الذين تعرضوا للاعتداء من قبل رجال الشرطة عند احتجازهم داخل ديوان قسم بولاق ابو العلا .

واضاف انة كانت تمارس ضغوط الاخوانية التي كانت تسيطر علي المشهد في تاريخ الواقعة و التي كانت جرائم هذا النظام ضد النشطاء السياسين لاتزال اثارها موجوده حتي الان .. و أن الامل الوحيد الاخير الباقي لنا هو عدالة القضاء .

كانت محكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بمحكمة عابدين برئاسة المستشار نور الدين يوسف قد اصدرت قرارا بتاجيل قضية محاكمة كلا من الناشط السياسى حمادة المصرى، وأحمد سعيد أبو جبل منسق جمعية اطباء التحرير لاتهامهما بحيازة أسلحة ومفرقعات بدون ترخيص لجلسة 24 ديسمبر لسماع شهود الواقعة

كانت النيابة أحالت المتهمين إلى المحاكمة لاتهامهما بحيازة أسلحة نارية، وقال أمر الإحالة: إن المتهم الأول أحرز بغير ترخيص «طبنجة»، وذخيرة، وأحرز الثاني عصا، وقاذفة حجارة، وأدوات تستخدم في الاعتداء، واشترك كلاهما عمدا في ارتكاب جريمة حيازة مفرقعات عبارة عن قنبلة يدوية.