مقرر لجنة الخطاب الديني ببيت العائلة: ما بليت مصر إلا بسبب الخطاب الديني المتطرف


أكد الشيخ محي الدين عفيفي مقرر لجنة الخطاب الديني ببيت العائلة المصرية: أن هناك محاولات بائسة تريد أن تغتزل دور مصر فى أمور تافهة، وأن تأسيس بيت العائلة المصرية جاء لحمل الرسالة السماوية بين الديانتين.

وأضاف أنه ما بليت مصر من مشاكل إلا بسبب الخطاب الديني المتطرف، فالإسلام يؤكد على التعددية الفكرية، وأنه لا عصمة لإحد فى الإسلام إلا لرسول الله، لايمكن لأحد أن يفرض رأيه، قائلاً: نحن نريد بناء الثقه بين المؤسستين لنقدم النموذج الأمثل، نحن جميعاً نعمل لأجل رسالة واحدة وهى بناء الانسان ولايأتى ذلك إلا من خلال ضبط الخطاب الديني .

ومن جانبه قال القمس بطرس بسطوروس رئيس لجنة الخطاب الديني المسيحي بيت العائلة المصرية أن الخطاب الديني المتطرف ساعد على انتشار الإلحاد والتطرف داخل المجتمع.

وأكد خلال حضورة مؤتمر بيت العائلة المصرية بمركز الإبداع بالأسكندرية بحضور محافظ الأسكندرية اللواء طارق مهدي والدكتور محمود عزب مستشار شيخ الأزهر أن الخطاب الديني السمح يجب أن ينتشر في المدارس ودور العبادة ونوادي الشباب، للإعلاء القيم الدينية السمحة بين الديانتين الإسلامية والمسيحية، وان بيت العائلة المصرية يعمل على بناء المجتمع من جديد، وإظهار القيم الإنسانية المشتركة.